واحة الصحراء: ارتياح بعد إنهاء إضراب السفريات وانتظام الدراسة

عاد نحو 19 ألف طالب إلى مدارسهم في القرى الواقعة تحت نفوذ المجلس الإقليمي واحة الصحراء، إثر إضراب مفتوح أعلنت عنه شركات السفريات استمر لعدة أيام، الأسبوع الماضي.

واحة الصحراء: ارتياح بعد إنهاء إضراب السفريات وانتظام الدراسة

(إعلام المجلس الإقليمي واحة الصحراء)

ساد جو من الارتياح في قرى المجلس الإقليمي واحة الصحراء الأربع بمنطقة النقب، جنوبي البلاد، وتم الاعتراف بها بعد العام 2000، وهي: أبو قرينات، وبير هداج، وأبو تلول، وقصر السر، بعد إنهاء إضراب السفريات وانتظام الدراسة كالمعتاد.

جاء ذلك بعد أن حُرم نحو 19 ألف طالب من الوصول إلى مدارسهم في القرى الواقعة تحت نفوذ المجلس الإقليمي واحة الصحراء، إثر إضراب مفتوح أعلنت عنه شركات السفريات استمر لعدة أيام، الأسبوع الماضي.

وعقدت إدارة المجلس الإقليمي واحة الصحراء، جلسة عمل ضمت كل من رئيس المجلس، إبراهيم الهواشلة، ومدير قسم التربية والتعليم، علي الهواشلة، وكافة ممثلي شركات السفريات، وتم الاتفاق على إنهاء الإضراب والعودة إلى العمل، بدءا من صباح أمس الأحد.

وقال المجلس الإقليمي واحة الصحراء إنه "بهذه المناسبة نقدم كل التحية والاحترام لجميع شركات السفريات وممثليها، الذين آثروا مصلحة الطلاب واتخذوا القرار الصحيح بالعودة للعمل، على الرغم من تأخر موعد الدفع. كذلك كل التحية والتقدير للأهالي ولجان التربية والتعليم في المدارس على دعم القرار ودعم مطالب شركات السفريات. كما نُثمن موقف وزارة التربية والتعليم على الاهتمام بالطلاب وانتظام دراستهم، كذلك نُثمن حرص طواقم التدريس والأهالي والطلاب عامة، متمنين للجميع عودة ناجحة وموفقة، بإذن الله، للجميع".

التعليقات