إبقاء معلمة من المغار رهن الاعتقال بتهمة "نشر تحريض وتأييد للإرهاب"

محامي الدفاع: "الحديث يدور عن معلمة بدون سجل جنائي، شاهدت لثوان مقطع شريط الفيديو ولم تشارك أحدا به ولم تفعل شيئا ولم تمس أمن الدولة. أعارض اعتقالها وأطالب بإطلاق سراحها، وقد تضررت كثيرا منذ اعتقالها".

إبقاء معلمة من المغار رهن الاعتقال بتهمة

توضيحية (تصوير الشرطة)

أبقت المحكمة في مدينة طبرية المعلمة لنا أبو صلاح (26 عاما) من مدينة المغار في منطقة الجليل، شمالي البلاد، رهن الاعتقال لغاية الانتهاء من الإجراءات القضائية، حديثا، بعد أن قدمت النيابة العامة لائحة اتهام ضدها نسبت إليها "نشر تحريض وتأييد للإرهاب".

وسجلت قاضية محكمة الصلح في طبرية، أنه "اقتنعت بأنه توجد أدلة، على ما يبدو، للمخالفات المنسوبة إليها".

وقدمت النيابة لائحة الاتهام ضد معلمة اللغة العبرية في إحدى المدارس الابتدائية، في أعقاب نشرها مقطع شريط فيديو في "انستغرام" قيل فيه إن "الاحتلال هو سرطان خبيث، يمكن هزيمته فقط بالمقاومة" - وفقا للائحة الاتهام.

وقالت النيابة إن "حساب المتهمة في (انستغرام) يتابعه 14 ألف متابع. في 15 تشرين الأول/ أكتوبر، بعد أسبوع من الهجوم الإرهابي القاتل من حماس على غلاف غزة، شاركت المتهمة في (ستوري) مقطع فيديو مع تحريض وتأييد للإرهاب".

ومن عنده، فنّد المحامي عادل ذباح، الموكل بالدفاع عن المعلمة لنا أبو صلاح، وقال إن "الحديث يدور عن معلمة بدون سجل جنائي، شاهدت لثوان مقطع شريط الفيديو ولم تشارك أحدا به ولم تفعل شيئا ولم تمس أمن الدولة. أعارض اعتقالها وأطالب بإطلاق سراحها، وقد تضررت كثيرا منذ اعتقالها".

ووفقا للشرطة، صباح اليوم، فإنه "منذ بداية الحرب، تم توقيف أكثر من 100 مشتبه بهم بالتحريض وتأييد ودعم منظمات إرهابية عبر شبكات التواصل الاجتماعي. آخرهم ممثلة من الناصرة وشاب من نحف وشاب من الطيبة ورجل من الطيرة ومشتبه بهم من القدس. كما تم تقديم 17 لائحة اتهام ويجري حاليًا إعداد أخرى. لا تسامح مطلقًا! كل من يدعم الأعمال النازية القاسية والجرائم ضد الإنسانية سيدفع ثمنًا باهظًا - سوف نهزم الإرهاب ونوقف التحريض الإجرامي".

التعليقات