كفركنا: حشود غفيرة تشارك بالمظاهرة القطرية "لوقف الحرب الإجرامية ضد شعبنا"

تجري المظاهرة بعد عدة محاولات أفشلتها الشرطة برفض ترخيصها، وفي نهاية المطاف حصلت المتابعة على الترخيص، رغم ما بقي فيها من قيود.

كفركنا: حشود غفيرة تشارك بالمظاهرة القطرية

من المظاهرة في كفركنا (عرب 48)

اختتمت لجنة المتابعة العليا لفلسطينيي الداخل، بعد ظهر اليوم السبت، مظاهرة قطريّة شاركت فيها حشود غفيرة، وانطلقت من ساحة النصب التذكاري في كفركنا والتي سارت في أحياء البلدة واختتمت في ساحة المعلب البلدي.

وهتف المشاركون عدة هتافات ضد الحرب على غزة؛ منها "يا غزة لا تهتزي كلك كرامة وعزة" و"غزة هاشم ما بتركع للدبابة والمدفع"، و"اسحب جيشك يا محتل ما في مستعمر بيضل".

ولوحظ وجود مكثف لقوات الشرطة الإسرائيلية خارج بلدة كفركنا، ولم تُسجّل مواجهات أو اعتداءات من الشرطة.

وجرت المظاهرة بعد عدة محاولات أفشلتها الشرطة برفض ترخيصها، وفي نهاية المطاف حصلت المتابعة على الترخيص، رغم ما بقي فيها من قيود.

وكانت قد دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في بيان أصدرته أمس الجمعة، للمشاركة في المظاهرة القطرية، ضد الحرب على غزة، السبت.

وقالت المتابعة في بيانها، إن المظاهرة "تدعو وقف الحرب الإجرامية ضد شعبنا في قطاع غزة، وضد التجويع الرهيب، ولوقف الاجتياح لمدينة رفح، مع كلّ ما يمكن أن يترتب على ذلك من جرائم رهيبة وغير مسبوقة، لتشكل بذلك تصعيدا لحرب الإبادة التي تقوم إسرائيل (بشنّها) بقيادة حكومتها الفاشية في غزة".

كلمة رئيس لجنة المتباعة العليا لفلسطينيي الداخل، محمد بركة

التعليقات