اليوم السبت: التجمع والحركة الأسيرة ينظمان مهرجانا تكريميا للأسيرين كريم وماهر يونس في عرعرة

تحت شعار "ولا بدّ للقيد وأن ينكسر – 30 عامًا معاناةً وصمودا"، ينظم كلٌّ من التجمع الوطني الديمقراطي والحركة الوطنية الأسيرة، مهرجانا تضامنيا تكريميا لعمداء الأسرى الفلسطينيين، كريم وماهر يونس.

اليوم السبت: التجمع والحركة الأسيرة ينظمان مهرجانا تكريميا للأسيرين كريم وماهر يونس في عرعرة

- الأسير كريم يونس، الأسير المحرر سامي يونس، والأسير ماهر يونس - 

تحت شعار "ولا بدّ للقيد وأن ينكسر – 30 عامًا معاناةً وصمودا"، ينظم كلٌّ من التجمع الوطني الديمقراطي والحركة الوطنية الأسيرة، مهرجانا  تضامنيا تكريميا لعمداء الأسرى  الفلسطينيين، كريم وماهر يونس.

يقام المهرجان في قاعة "ميس الريم" بقرية عرعرة، يوم السبت، 2012/3/3، في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر (15:00).

وسيتخلل امهرجان كلمات وتحيات وفقرة تكريمية وبرنامج فني ملتزم.

وجاء في نص الدعوة للمهرجان حول الأسيرين: "مضى على اعتقالهم وأسرهم ما يقارب  ثلاثين عاما، وما زالت الحكومات الاسرائيلية  المتعاقبة ترفض الإفراج عنهم، رغم مرور فترة طويلة جدا على سجنهما، إذ تم رفض الإفراج عنهم في كل صفقات  تبادل  الأسرى السابقة، أو حتى فيما يسمى بمبادرات حسن النية، ما يجعل الأسيرين كريم وماهر أقدم  أسيرين فلسطينيين يقبعان في غياهب السجون الاسرائيلية، ومنذ أوائل عام 1983."

وأضاف: "وبالرغم من كل ذلك، من التعنت الانتقامي الاسرائيلي، وخيبات الأمل  المتتالية من القيادات الفلسطينية، فإن كريم وماهر  ثبتا على مواقفهم، وحافظا على مبادئهم  أمام كل ما واجهوه."

واختتم البيان: "لذا ندعو جماهير شعبنا وكلّ قواه  الفاعلة إلى أوسع مشاركة شعبية ورسمية في المهرجان  التضامني معهم، ومع  كل أسرانا وأسيراتنا. حضورنا  واجب، ومشاركتنا  شرف، الحرية لأسرانا وأسيراتنا."

التعليقات