تظاهرات تضامن مع الأسرى على مداخل الطيبة وقلنسوة ووادي عارة وسجن مجدو

وكانت قافلة المتظاهرين قد انطلقت منذ صباح اليوم الجمعة للتظاهر في العديد من البلدات العربية تضامنا مع الأسرى، واحتجاجا على المعاناة التي يعانون منها داخل السجون الإسرائيلية، من وسائل تعذيب وقهر وغيرها من القضايا الأخرى". كما أكدوا على "أنهم سوف يواصلون هذه المسيرة حتى يأخذ السجناء الأمنيون حقهم واحترامهم الى حين تحريرهم.

تظاهرات تضامن مع الأسرى على مداخل الطيبة وقلنسوة ووادي عارة وسجن مجدو

      شارك العشرات من النشطاء على الساحة السياسية والإجتماعية من كافة الأحزاب، في تظاهرات رفع شعارات على مداخل الطيبة وقلنسوة ووادي عارة وقبالة سجن مجدو، وذلك تضامنا مع الأسرى في السجون الاسرائيلية .

ورفع المتظاهرون الاعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بسياسات المؤسسة الاسرائيلية ومصلحة السجون، منها "شعبي تحرك وانهض وسير لأجل عيون الاسير"، " إحنا شعب ما بيركع"، "تحيتنا عالية للأمعاء الخاوية"، "تسقط اسرائيل وليسقط معها كل عميل"، "الحرية لأسيرات الحرية"، "يافا تهتف لا ركوع"، "جائعات للحرية"، "يسقط يسقط السجان"، "تسقط دولة البوليس"، وغيرها من الشعارات المنددة بالسياسة القمعية والمطالبة بتحرير الاسرى بصفتهم اسرى حرية.

وكانت قافلة المتظاهرين  قد انطلقت منذ صباح اليوم الجمعة للتظاهر في العديد من البلدات العربية تضامنا مع الأسرى، واحتجاجا على المعاناة التي يعانون منها داخل السجون الإسرائيلية، من وسائل تعذيب وقهر وغيرها من القضايا الأخرى". كما أكدوا على "أنهم سوف يواصلون هذه المسيرة حتى يأخذ السجناء الأمنيون حقهم واحترامهم الى حين تحريرهم.

ووصلت قافلة "دعم أسرى الحرية"  الى باحة سجن مجيدو على محور شارع وادي عارة - شارع 65، واصلين بعد مسيرة طويلة انطلقت من يافا، مرورا بالمثلث الجنوبي والشمالي، ومن ثم بلدات وادي عارة، قاموا من خلالها بالسير بقافلة مركبات  في عدد من البلدات العربية، وذلك لنقل رسالة وصرخة نصرة أسرى الحرية.
وجاءت هذه المبادرة بتنظيم حركة الشبيبة اليافية ونشطاء دوار الساعة، وتحمل هذه القافلة عنوان "نهج المقاومة سبيل حريتكم.

وفي الختام قام المشاركون بزيارة بيت عائلة الأسير كريم يونس في عارة للتعبير عن التضامن مع العائلة وابنها الاسير ، وتقديم الشكر لهم على صبرهم، متمننين أن يعود الأسير كريم يونس الى أحضان عائلته. بالمقابل شكرت والدة الأسير المشاركين بالزيارة، مشيرة الى أن "مثل هذه الزيارات تساهم برفع المعنويات للأسرى وعائلاتهم".
 

التعليقات