التجمع الوطني يخوض الانتخابات للرئاسة والعضوية في عشرات المواقع

بدأت في السابعة من صباح اليوم عملية الاقتراع لانتخابات للسلطات المحلية في البلاد في أكثر من 8500 صندوف اقتراع، لانتخاب رؤساء وأعضاء المجالس البلدية في 191 مدينة وقرية في البلاد. وفي الوسط العربي يخوض التجمع الوطني الانتخابات في عشرات المواقع .

التجمع الوطني يخوض الانتخابات للرئاسة والعضوية في عشرات المواقع

بدات في الساعة من صباح اليوم عملية الاقتراع في انتخابات السلطات المحلية في البلاد، لانتخاب رؤساء وأعضاء المجالس المحلية والبلديات في أكثر من 191 قرية ومدينة.

مع انطلاق الانتخابات للسلطات المحلية في البلاد، ينشط أعضاء وكوادر وأنصار ومؤيدو التجمع الوطني الديمقراطي لتحقيق إنجاز إضافي للحركة الوطنية والثوابت الوطنية داخل السلطات المحلية العربية وفي المدن التاريخية لفلسطين، مثل يافا وحيفا واللد والرملة لرفع صوت الفلسطينيين في الداخل، وتثبيت وجودهم في مدنهم التاريخية.

ويخوض التجمع الوطني الديمقراطي الانتخابات المحلية بزخم ودعم شعبي وجماهيري يحمل راية التغيير الحقيقي والثبات على الهوية في قوائم للرئاسة وأخرى للعضوية. إذ يخوض التجمع الانتخابات للرئاسة في أبرز المدن والبلدات العربية، وفي مقدمتها الناصرة، حيث تترأس النائبة حنين زعبي القائمة الأهلية للرئاسة في خطوة نوعية تؤكد التزام التجمع بالهم البلدي والمحلي والمعيشي للناس.

في كفر كنا يخوض رئيس التجمع الوطني الديمقراطي، واصل طه معركة الرئاسة لإعادة إعمار البلدة التي نُكبت لسنوات بلجنة معينة. وفي جسر الزرقاء يطرح الرفيق والصحافي سامي العلي ، لأول مرة في تاريخ القرية معادلة ترشيح الحركة الوطنية على أسس وطنية بعيدا عن العائلية والاحتراب الحمائلي.

وفي مجد الكروم يخوض التجمع برئاسة د. محمد خطيب الانتخابات المحلية للرئاسة. وفي كابول يخوض قاسم خطيب انتخابات الرئاسة باسم التجمع الوطني، وفي يافا يخوض الرفيق الأستاذ سامي شحادة معركة المدنية الفلسطينية على رأس قائمة أهلية يافوية ضد محاولات تشويه تاريخ المدينة وقضاياها الوطنية ورفضا لتحويلها لقضايا مرتبطة بإسار التحرك الإسرائيلي تحت شعارات التغيير الاجتماعي. وفي اللد يترأس المهندس عارف محارب قائمة العضوية لتمثيل الأقلية الفلسطينية الصامدة في بلد الحكيم في المجلس البلدي.

وبالإضافة لخوض الانتخابات للرئاسة في قوائم باسم التجمع في البلدات المذكورة أعلاه، يدعم التجمع الوطني الديمقراطي في تحالفات محلية مرشحي الرئاسة في كل من : سخنين، حيث يقود انتخابات الرئاسة مازن غنايم، وفي عرابة ، علي عاصله، وفي شفاعمرو الأستاذ أمين عنبتاوي، وفي الطيرة المحامي مأمون عبد الحي، وفي عيلبون، جريس مطر، وفي أم الفحم يدعم التجمع التحالف البلدي بقيادة الشيخ خالد حمدان، وكذلك الأمر في الرامة وكوكب أبو الهيجا وإكسال. وفي نحف ترشح المربي التجمعي يوسف سعيد على رأس قائمة أهلية محلية.

وعلى صعيد العضوية، يشارك التجمع ويخوض الانتخابات للمجلس البلدية في 23 قرية ومدينة من خلال قائمة للتجمع الوطني أو من خلال تحالفات محلية مع القوى الوطنية وذلك في كل من : البعينة نجيدات، أم الفحم، كفر كنا، حسر الزرقاء، حيفا، الطيرة، الجديدة، المكر، طمرة، عرابة، كفر ياسيف، كوكب أبو الهيجا، مجد الكروم، ترشيحا، الناصرة، سخنين، عيلبون، الرامة، شفاعمرو، يافا- تل أبيب، تل السبع، نتسرات عيليت، اللد والرملة.

وأكد رئيس التجمع الوطني، السيد واصل طه، ان التجمع الوطني وحلفاؤه يخوضون انتخابات السلطات المحلية بهدف تحقيق تغيير حقيقي في المعادلات الاجتماعية وذلك في إطار عملية النهوض والرقي بمجتمعنا الذي يمر في فترة تحتاج إلى الدمج بين المحلي والوطني.
وأكد طه أن التجمع حزب لديه رسالة مشيدا بالرفاق  الذين يبذلون جهودا جبارة للتأثير ودفع عملية التغيير والنهوض والارتقاء المجتمعي. 

5,469,041 أصحاب حق الاقتراع في انتخابات السلطات المحلية في إسرائيل.

من المقرر أن تجري الثلاثاء في إسرائيل انتخابات السلطات المحلية في 191 مجلسا محليا وبلدية لانتخاب الرؤساء الجدد لولاية تمتد خمس سنوات. وأعلنت وزارة الداخلية الإسرائيلية ظهر اليوم في مؤتمر صحفي رسمي شارك به وزير الداخلية، غدعون ساعر أن عدد أصوات حق الانتخاب لهذه الانتخابات بلغ هذا العام 5,469,041 شخص يصوتون غدا في 181 بلدة . وبلغ عدد صناديق الاقتراع 8771 صندوق اقتراع.
ومن المقرر أن تفتح صناديق الاقتراع لتبدأ عملية التصويت في السابعة صباحا ولغاية العاشرة ليلا. وسيتم فرز الأصوات في كل بلدة وبلدة ثم تنقل النتائج إلى المقر المركزي للجنة الانتخابات في رمات غان.

وخلافا للانتخابات السابقة فإن سير الدراسة في البلدات المختلفة سيكون مرهونا بقرار كل سلطة محلية على انفراد دون أن يكون هناك قرارا جامعا وملزما لكافة البلدات والقرى في إسرائيل.

التعليقات