20/02/2016 - 13:54

حالة الطقس: انخفاض بدرجات الحرارة مصحوب بأمطار

ويكون الطّقس غائمًا جزئيًّا إلى غائم، وباردًا نسبيًّا. وتتهيّأ الفرصة تدريجيًّا، خلال ساعات ما بعد الظّهر لتساقط الأمطار على المناطق الشّماليّة والسّاحليّة، وتمتدّ لباقي المناطق وخاصّة خلال ساعات المساء والليل.

حالة الطقس: انخفاض بدرجات الحرارة مصحوب بأمطار

تتأثّر البلاد، يوم غد الأحد، بمنخفض جويّ عميق، يتمركز إلى الجنوب من جزيرة قبرص وسيتحرّك بعد ذلك نحو السّواحل اللبنانيّة.

ومن المتوقّع أن تهبّ رياح شديدة أحيانًا، خصوصًا في المناطق الجبليّة، بينما تسقط الأمطار في مناطق واسعة من البلاد، قد تصحبها زخّات رعديّة قويّة أحيانًا.

وتشير الخرائط الجويّة إلى أنّ المنخفض يحمل في طيّاته كميّات وفيرة من الأمطار.

ويوم غد الأحد، سيطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من معدّلاتها بقليل، لمثل هذا الوقت من العام.

ويكون الطّقس غائمًا جزئيًّا إلى غائم، وباردًا نسبيًّا. وتتهيّأ الفرصة تدريجيًّا، خلال ساعات ما بعد الظّهر لتساقط الأمطار على المناطق الشّماليّة والسّاحليّة، وتمتدّ لباقي المناطق وخاصّة خلال ساعات المساء والليل. وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرّعديّة وتساقط البرد أحيانًا، وتكون الرياح جنوبيّة غربيّة إلى غربيّة معتدلة إلى نشطة السّرعة مع هبّات قويّة أحيانًا.

ومن المتوقّع أن يستمرّ تأثّر البلاد بالمنخفض الجويّ يوم الاثنين أيضًا، مع بقاء الجوّ باردًا وماطرًا في الكثير من المناطق وقد تمتدّ فرصة هطول الأمطار إلى أجزاء من يوم الثّلاثاء حيث يتوقّع أن ينحسر بشكل كامل.

التعليقات