31/10/2010 - 11:02

اغتيال وطن وقيادات والمجرم بيننا../ د .محمد صالح المسفر

اغتيال وطن وقيادات والمجرم بيننا../ د .محمد صالح المسفر
تابعت كغيري من المهتمين بالشأن الفلسطيني ما تناقلته وكالات الأنباء العربية والدولية عن البيان الصحافي الذي أدلى به السيد فاروق قدومي مدير الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية (وزير الخارجية) والذي ورد فيه أن لدى القدومي ــ وهو أحد مؤسسي حركة فتح مطلع ستينيات القرن الماضي ــ تقريرا يؤكد تورط عباس ودحلان مع شارون وغيرهم في مؤامرة اغتيال زعيم الثورة الفلسطينية الشهيد ياسر عرفات.

وتابعت ردود الفعل العاقلة والمجردة من العقل، ولست في مجال التعقيب على كل ما ورد مع أو ضد بيان القدومي، لكني أورد بعض الدالات التي توحي بوقع المؤامرة، منها اغتيال قيادات فاعلة ومؤثرة في مسيرة عمل المقاومة، كل قيادات فتح الناشطين الذين قضوا اغتيالا منذ مطلع سبعينيات القرن الماضي وكان آخرهم ياسر عرفات (2005) لم يكن أمرا غير مدبر بالتعاون من داخل الصفوف، ونلاحظ من سياق التقرير الوارد ذكره إن اغتيالات قادة حماس والجهاد اذكر منهم على سبيل المثال الشيخ أحمد ياسين والرنتيسي وعياش وآخرين، كل تلك الاغتيالات تمت تحت جنح الظلام بالتعاون بين قيادات فلسطينية ومخابرات إسرائيل.

اذكر انه عندما اختلف رفاق السلاح ذهب كل إلى تشكيل فريق مقاوم وليس مستسلما، ولكن عندما اختلف عباس مع زعيم حركة فتح قدم استقالته من كل مهامه التنظيمية غاضبا على الرئيس عرفات وقبول الرئيس لها، كان عباس مطلبا أمريكيا لرئاسة حكومة تنفيذية تتخطى أوامر وتوجيهات رئيس حركة المقاومة، أشادت وما برحت تشيد به وتؤيده القيادات الأمريكية والإسرائيلية وكذلك الإشادة بالسيد دحلان علما بأنه ليس في الصف الأول من قيادات حركة فتح.

إن التآمر على التخلص من الرئيس عرفات رحمه الله لم يكن سرا، فلقد قدر لي أن التقي بشخصية فلسطينية نافذة في احد المؤتمرات التي تعقد في الدوحة، هذه الشخصية محسوبة على حركة فتح، وتحدثنا كثيرا عن مسيرة العمل الوطني الفلسطيني ومستقبل المقاومة. فقال: المقاومة المسلحة لم تعد فاعلة وليست مجدية وهي تدخل في إطار العمل العبثي، علينا أن نرتاح من حمل السلاح. الإسرائيليون يملكون المال والقوة والدعم الأمريكي، وقياداتنا (الابوات) ما زالوا يتسولون في كل عواصم العالم. الآن علينا أن نتصالح مع الاسرائيليين ونعترف بهم.

قلت لمحدثي: لكن الإسرائيليين لن يقبلوا بذلك فقط أنهم سيخرجونكم من كل فلسطين، قال: أنا أعرف الإسرائيليين ولي علاقة بهم وأجيد لغتهم بدرجة امتياز وأعرف ما يفعلون وما يخططون له. نحن كما قال محدثي بلينا بأشخاص كبروا في السن (الابوات) وحان الوقت لتسليم السلطة لجيل الشباب، قلت جيل الشباب ليس لديهم الخبرة الكافية بالألعاب السياسية ومكر الدول والقادة، والشباب يحتاجون إلى خبرة وحكمة هؤلاء الشيوخ الذين تقول عنهم، اختصر محدثي حديثه معي وقال حان الوقت أن يمشوا وإلا سوف نمشيهم!

إني استغرب هذه الضجة الكبرى على ما جاء في بيان أبو اللطف القدومي، إن الجاري اليوم يا سادة في الساحة الفلسطينية هو اغتيال وطن برمته وتقاسم تركته بين المتسللين إلى حركة فتح، ومن ثم إلى جسد منظمة التحرير من الفاسدين والمفسدين والتابعين لقوى الشر والبغي والعدوان، فتح التي عرفناها قبل أن ينضم إلى صفوفها من شوه سمعتها وتآمر على ميثاقها وفرق صفوفها وشتت قادتها واخرج من هيكلها بطرق شتى كل من آمن بالكفاح المسلح وناضل منذ نعومة اظافره في كل ميادين القتال من اجل استعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وعليها الان تصحيح المسار.

لقد اغتيل الوطن الفلسطيني عام 1948 بتواطؤ عربي، ولكنه استعاد الروح ثم أعيدت محاولة اغتياله يوم 13 أيلول (سبتمبر) 1993، ولكن لم يتم الإجهاز عليه فبقي يترنح يبن الحياة والموت، تلقى الضربات واحدة تلو الأخرى، من واشنطن إلى شرم الشيخ المشؤوم إلى 'واي ريفر' الى كامب ديفيد الى أنابوليس، إلى ... إلى،... الذين أقدموا على اغتيال الوطن الفلسطيني في أوسلو ما برحوا على رأس هرم سلطة الاغتيال في رام الله، أضافوا إلى صفوفهم فريقا نشأ وتربى في أحضان معسكرات الموساد والشين بيت وضم إليهم فروخ المخابرات الأمريكية المدسوسين في أجهزة المال العالمية يحاولون جميعا الضربة القاضية لهذا الوطن المستعصي على الموت، لكن هيهات لهم.

آخر القول: إنها قيادات تستمد قوتها وقهرها للشعب من قوى خارجية بيدها المال والسلاح، لكن إرادة الشعب لن تغلب ولن تقهر وموعدنا مع المقاومين من حركة فتح لتصحيح المسيرة في شهر آب (أغسطس) القادم ونحتفل جميعا باطلاق سراح الاسرى في الضفة والمعتقلين في غزة وإجراء المصالحة الوطنية الشاملة.
"القدس العربي"

التعليقات