28/12/2016 - 08:50

البرادعي يغرّد بشأن المنطقة وترامب والإرهاب والنووي

نشر السياسي المصري المعروف، محمد البرادعي، عبر موقع "تويتر" أمس الثلاثاء، تغريدتين انتقد فيهما الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، بشأن عدة قضايا تخصّ الشرق الأوسط والمنطقة. كما حذّر من خطورة ترامب على العالم.

البرادعي يغرّد بشأن المنطقة وترامب والإرهاب والنووي

نشر السياسي المصري المعروف، محمد البرادعي، عبر موقع "تويتر" أمس الثلاثاء، تغريدتين انتقد فيهما الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، بشأن عدة قضايا تخصّ الشرق الأوسط والمنطقة. كما حذّر من خطورة ترامب على العالم، وتحدث بشأن فهمه لأهمّ القضايا المطروحة في المنطقة، فيما يخصّ إسرائيل والإرهاب والسلاح النووي، قائلًا "هل يفهم ترامب التزامات الولايات المتحدة بخصوص نزع السلاح النووي؟ أو يفهم التزامات اسرائيل بخصوص السلام؟ العالم مع ترامب سيكون أكثر خطورة".

وقال البرادعي فيما يخصّ التصريحات العنصرية التي أطلقها ترامب ضدّ المسلمين وربطهم بالإرهاب، "هل يفهم ترامب الفارق بين المتطرفين والمسلمين؟ أو الأسباب الجذرية للإرهاب؟ هل يفهم أن تهديد الأمم المتحدة لا يعكس نضجًا؟".

واختلفت ردود الأفعال على موقع "تويتر" ما بين مؤيد ومعارض وساخر، حيث قالت "ميمي السيد"، "انت محتاج يا دكتور تعرف الأول إيه الفرق بين الدولة والإرهاب عشان تنصح ترامب".

 

فيما قال رضا الشيخ المصري، معبرًا عن رفضه لتصريحات البرادعي المنشورة على "تويتر"، "هو لا يريد أن يفهم حتى يكون لديه الذريعة لمهاجمة الإسلام والمسلمين، وفلا هو اللي لديه خبرة أو نضج سياسي".

فيما قالت منى فضل الله، معبرة عن رفضها لتصريحات البرادعي وآرائه السياسية، قائلة "على فكرة... لا أثق في البرادعي منذ بداية الثورة، آراؤه كانت عائمة، ولم يشارك، بل كان يترفع عن معاملة الناس"، ولم تكن منى الوحيدة التي تطرقت إلى ترفع البرادعي عن التعامل مع الناس.

وقال إسلام ساخرًا "البرادعي لو نجح في التعبير عن شيء... فهو لم ينجح إلا في التعبير عن حال المواطن وهو نازل دلوقتي من بيته".

والتغريدات التي نشرها المدير السابق لوكالة الطاقة الذرية، لاقت ردود فعل كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيّدين ومعارضين.

وخلص البرادعي الذي تقلّد منصب نائب رئيس الجمهورية للشؤون الخارجيّة، إلى أنّه "على ترامب أن يتعلّم الكثير.

التعليقات