02/10/2018 - 15:08

نتفليكس تعمل على تطوير برامج بنكهة تفعالية مع المشاهدين

سوف تتيح "نتفليكس" لعشاق مسلسل الخيال العلمي والتكنولوجيا الشهير "بلاك ميرور"، وهو حاصل على جائزة "إيمي"، اختيار قصة إحدى حلقاته في الموسم القادم المُزمع إطلاقه في كانون الأول/ ديسمبر القادم

نتفليكس تعمل على تطوير برامج بنكهة تفعالية مع المشاهدين

من إحدى حلقات "بلاك ميرور" (أرشيفية- أ ب)

يعمل عملاق البث الترفيهي "نتفليكس"، على تطوير خصائص جديدة في منصته، تُمكن المشاهدين من اختيار تسلسل أحداث ونهاية قصّة فيلم أو مسلسل من إنتاجها، بحسب ما قالته مصادر متطلعة لوكالة "بلومبرغ" الاقتصادية.

وذكرت المصادر التي فضلت عدم ذكر أسمائها، أنه من المتوقع أن تُصدر "نتفليكس" أول هذه المشاريع قبل نهاية العام الحالي.

وسوف تتيح "نتفليكس" لعشاق مسلسل الخيال العلمي والتكنولوجيا الشهير "بلاك ميرور"، وهو حاصل على جائزة "إيمي"، اختيار قصة إحدى حلقاته في الموسم القادم المُزمع إطلاقه في كانون الأول/ ديسمبر القادم.

واشتهر المسلسل لكونه يتناول انعكاسات التكنولوجيا والتقنيات الحديثة على السلوك البشري الاجتماعي وتأثيرها النفسي عليه، بطريقة غامضة أو مُثيرة للخوف، بسبب تركيز غالبية الحلقات على مستقبل يبدو قريبا جدا، أو واقع نعيشه حاليا.

ولفتت الوكالة إلى أن دخول "نتفليكس" إلى مجال "اختر ما تريد"، أي الذي يتيح للمشاهدين فرصة المشاركة في إخراج المسلسلات والبرامج، يُشير إلى أن الشركة تراهن على مجال ترفيهي جديد، يُسمى بـ"التلفزيون التفاعلي".

وأجرت "نتفليكس" هذا النمط التفاعلي على عدد من البرامج الكرتونية المُصممة للأطفال، بحيث يستيطع المشاهد خلال أول دقيقتين من البرنامج اختيار  أبطال القصة الأخيار والأشرار.

ويُمكن للمشاهد إعادة اختيار النسخة الثانية من القصة بعد إنهاء البرنامج.

وسوف تكون أول تجربة تفاعلية للبالغين، هي تحديد قصة إحدى حلقات "بلاك ميرور". 

 

التعليقات