السعودية: تفجير صنعاء "تصفية صراعات حوثية داخلية"

نفى التحالف الذي تقوده السعودية، القيام بأية عمليات جوية مكان التفجير الذي وقع في العاصمة اليمنية، صنعاء، اليوم السبت، وأسفر عن سقوط مئات القتلى والجرحى، بينهم مسؤولون بارزون موالون لجماعة "أنصار الله" (الحوثيون)، التي تسيطر على العاصمة.

السعودية: تفجير صنعاء "تصفية صراعات حوثية داخلية"

(أ.ف.ب)

نفى التحالف الذي تقوده السعودية، القيام بأية عمليات جوية مكان التفجير الذي وقع في العاصمة اليمنية، صنعاء، اليوم السبت، وأسفر عن سقوط مئات القتلى والجرحى، بينهم مسؤولون بارزون موالون لجماعة 'أنصار الله' (الحوثيون)، التي تسيطر على العاصمة منذ قرابة العامين.

ونقلت وسائل إعلام محليّة سعودية عن التحالف قوله إنه 'لم تُنَفذ أية عمليات جوية للتحالف مكان التفجير بصنعاء، وإنه من الممكن التفكير بأسباب أخرى لهذا التفجير'، في إشارة إلى القصف الذي استهدف مجلس العزاء بالعاصمة.

ونقلت الوسائل السعودية عن مصادر يمنية لم تسمها أن 'تفجير مجلس العزاء جاء نتيجة تصفية حسابات داخلية بين المتحالفين، إثر المجلس السياسي الجديد'.

وقُتل عمدة مدينة صنعاء، عبد القادر هلال، وأصيب وزيرا الدفاع، اللواء حسين خيران، والداخلية، جلال الرويشان، إلى جانب قيادات أمنية وعسكرية موالية للحوثيين ضمن حصيلة قتلى وجرحى وصلت لأكثر من 450 شخصًا إثر قصف جوي، استهدف مجلس عزاء لوالد وزير الداخلية، بحسب شهود ومصادر طبية وإعلامية.

واتهمت جماعة 'الحوثي' التحالف العربي بشن هذه الهجمات.

وفي 28 تموز/يوليو الماضي، أعلن الحوثيون وحزب صالح تشكيل مجلس سياسي لإدارة شؤون البلاد، يتكون من 10 أعضاء بالمناصفة، وقالوا إنه يهدف 'لإدارة شؤون الدولة سياسيًا وعسكريًا وأمنيًا واقتصاديًا وإداريًا واجتماعيًا وغير ذلك'، في خطوة لاقت تنديدًا واسعًا على الصعيدين العربي والدولي.

اقرأ/ي أيضًا | مئات القتلى والجرحى في غارة يعتقد أنها للتحالف على صنعاء

التعليقات