روسيا ترفضُ إطلاق سراح البحارة الأوكرانيين وستُعاملهم وفق قانونِها

روسيا ترفضُ إطلاق سراح البحارة الأوكرانيين وستُعاملهم وفق قانونِها
الرئيسُ الروسي، فلاديمير بوتين (أ ب)

رفضت روسيا، اليوم السبت، المطالب الأوروبية، المتعلّقة بإطلاق سراح بحّارة أوكرانيين تحتجزهم موسكو، وفق ما أوردت وكالة "رويترز" للأنباء.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، في بيان نشرته في موقعها الإلكتروني، إن مطالب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، التي تتعلق بإطلاق سراح بحارة أوكرانيين تحتجزهم روسيا غير مقبولة.

مُعاملة وفق القانون الروسيّ

وفي سياقٍ متّصل، ذكر المتحدث باسم الكرملين، اليوم السبت، أن موسكو ستتعامل مع واقعة احتجاز البحارة الأوكرانيين بعد إلقاء القبض عليهم في بحر آزوف وفقا للقانون الروسيّ، معبّرا عن تقديره لموقف ميركل، بحسب ما جاء في وكالة الإعلام الروسية.

وأمس الجمعة، دعت فرنسا وألمانيا في بيان مشترك لماكرون، وميركل، روسيا، إلى إطلاق سراح بحارة أوكرانيين تحتجزهم منذ أكثر من شهر، وشملت الدعوة الفرنسية - الألمانية ضمان مرور جميع السفن عبر مضيق "كيرتش" دون عوائق.

وجاء في البيان: "ندعو لحصول جميع السفن في مضيق كيرتش على حرية المرور دون عوائق، وكذلك الإفراج الفوري وغير المشروط عن البحارة الأوكرانيين؛ وينبغي أيضا أن تتاح لهم الفرصة لقضاء الأعياد مع عائلاتهم".

وكانت القوات الروسية، قد أطلقت، في 25 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، النار على 3 سفن أوكرانية، واحتجزتها مع طواقمها في مضيق كيرتش، قبالة شبه جزيرة القرم، بزعم انتهاكها المياه الروسية.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص