تعرض ثلاثة أهداف اسرائيلية لإطلاق نيران في أماكن متفرقة

تعرض ثلاثة أهداف اسرائيلية لإطلاق نيران في أماكن متفرقة

 

تعرضت ثلاثة أهداف اسرائيلية، خلال ليلة أمس واليوم، إلى استهدافات بالنيران، في مناطق مختلفة من البلاد، أدت إلى إصابة مستوطنين على الأقل بجراح.

فقد أصيب منتصف الليلة مستوطنان بجراح في إطلاق نار على سيارة قرب مستوطنة "يتسهار" شمال الضفة الغربية، بحسب مصادر اسرائيلية، وقد جرى نقلهما للمشفى ووصفت حالتاهما بالطفيفة .

وأضافت المصادر أن قوات كبيرة من الجيش والشرطة الاسرائيلية هرعت إلى مكان الحادث، وأنها قامت بعمليات بحث وتمشيط عن المنفذين .

إطلاق نيران على حافلة اسرائيلية قرب الحدود المصرية

كما تعرضت فتحت حافلة للجيش الاسرائيلي لإطلاق نيران على أيدي مجموعة من المسلحين، صباح اليوم، وذلك أثناء قيامها بدورية اعتيادية على الحدود المصرية الاسرائيلية، وقد رد الجيش الاسرائيلي بالنيران باتجاه مطلقي النيران، دون وقوع إصابات أو أضرار.

وقالت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية، إن الجيش الاسرائيلي لا زال يفحص عملية إطلاق النار من الجانب المصري، لمعرفة إذا ما كان المنفذون عبارة عن مجموعة "تخريبية"، حسب وصف الصحيفة، أو إذا كانت نتيجة لتبادل إطلاق نار بين الجيش المصري ومجموعات من المهربين.

تعرض دبابة على الحدود مع غزة لاستهداف صاروخي

وتعرضت دبابة للجيش الاسرائيلي صباح اليوم أيضا، لصاروخ مضاد للدروع، أطلق من قطاع غزة، دون أن يتسبب بوقوع إصابات أو أضرار، وفقا لما نشر موقع الإذاعة العبرية "ريشت بيت".

وأضاف الموقع أن وحدة من الجيش الاسرائيلي كانت تقوم بأعمال الدورية المعتادة على الحدود مع قطاع غزة، وتعرضت لصاروخ مضاد للدروع.

وقدر الموقع أن منظومة "معطف الرياح" المضادة للصواريخ أسقطت الصاروخ قبل أن يصيب الدبابة، وقد فتحت نيران رشاشة من الجانب الفلسطيني بعد إطلاق الصاروخ.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018