تمديد اعتقال ماجد الشاعر ونجله فداء ومحمود مصاروة تمهيدا لتقديم لوائح اتهام..

تمديد اعتقال ماجد الشاعر ونجله فداء ومحمود مصاروة تمهيدا لتقديم لوائح اتهام..

مددت المحكمة المركزية ظهر اليوم، الخميس، اعتقال كل من ماجد الشاعر ونجله فداء الشاعر من مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، ومحمود مصاورة من باقة الغربية حتى الإثنين القادم، حيث سيتم تقديم لوائح اتهام ضدهم بتهم "التجسس لصالح سورية والاتصال بعميل أجنبي".

وفي السياق ذاته أطلق سراح السيدة منى الشاعر، زوجة المعتقل ماجد الشاعر، بعد اعتقال دام 4 أيام.

ومددت المحكمة أيضا اعتقال نجل ماجد الشاعر، فرحان، حتى الأحد القادم، وذلك بعد أن تم اعتقاله مساء أمس، الأربعاء، بزعم الاعتداء على أفراد الشرطة وعرقلة عملهم.

ويأتي اعتقال فرحان الشاعر بعد اعتقال شقيقه فداء ماجد الشاعر في الحادي عشر من تموز/ يوليو الجاري في مطار اللد لدى عودته من فرنسا.

وقد تم اعتقال أفراد العائلة بتهم أمنية تتضمن "التجسس لصالح سورية والاتصال بعميل أحنبي". كما اعتقل في القضية نفسها محمود مصاروة من باقة الغربية.

يذكر أن الوالد ماجد الشاعر هو أسير محرر، وقضى عدة سنوات في السجون في نهاية السبعينيات بتهمة مقاومة الاحتلال.

وقد تم اعتقال فرحان يوم أمس، وذلك بزعم الاعتداء على أفراد الشرطة وعرقلة عملها خلال المواجهات التي وقعت في مجدل شمس، في اليوم الذي تم فيه اعتقال شقيقه فداء.

وكانت قوات كبيرة من الشرطة قد داهمت منزل العائلة وأطلقت كميات كبيرة من الغاز المسيل للدموع، أدت إلى وقوع العديد من الإصابات، غالبيتهم من النساء والأطفال.

وفي أعقاب ذلك احتشد عدد كبير من أهالي مجدل شمس تطورت إلى مواجهات مع أفراد الشرطة، تم خلالها محاصرة عدد منهم في المنزل، وأخلي سبيلهم بعد الاتفاق على انسحاب قوات الشرطة من المكان.

وكانت شرطة الاحتلال قد اعتقلت عددا من الشبان بالتهمة ذاتها قبل عدة أيام...