قلنسوة: وحدة الأحزاب العربية تشجعنا على التصويت

قلنسوة: وحدة الأحزاب العربية تشجعنا على التصويت

يبدي أهالي مدينة قلنسوة في منطقة المثلث، كما في كل البلدات العربية في البلاد، اهتماما متزايدا بانتخابات الكنيست المزمع إجراؤها يوم الثلاثاء القادم، ويعلنون دعمهم بكل قوة للقائمة المشتركة المؤلفة من الأحزاب والحركات وهي الجبهة، الحركة الإسلامية، التجمع الوطني الديمقراطي والحركة العربية للتغيير.

'عرب 48' تجول في قلنسوة ليسمع ما يقوله الناس عن انتخابات الكنيست الوشيكة، وعن رأيهم بالقائمة المشتركة، وأعد التقرير التالي:

ناطور: 'الصوت العربي كان مشتتا بين 3 قوائم وأحزاب صهيونية'

قال المواطن عبد الستار ناطور: 'أنا شخصيا سأخرج للتصويت يوم الثلاثاء، وسأحث كل من أعرفه للخروج للتصويت، لأن هذا أمر مهم جدا، وعلى كل الجمهور دعم وحدة الأحزاب العربية قدر المستطاع، لأنه وبحال نجحت هذه القائمة فإنه من الممكن أن يتحقق بعض طلباتنا'.

وأضاف: 'هناك الكثير من الأمور التي يجب العمل عليها في المجتمع العربي وأهمها قضايا الأرض والمسكن، ومكافحة العنف، والعمل والصناعة. أطالب أعضاء الكنيست العرب أن يعملوا لإعادة مكتب العمل إلى قلنسوة لأننا نعاني بسبب إغلاقه، ونضطر للسفر لمدينة الطيبة المجاورة من أجل ذلك'.

وتابع قائلا إن 'الصوت العربي كان مشتتا في الماضي بين ثلاث قوائم وأحزاب صهيونية تستهر بالمواطنين العرب وتخدعهم، حسب رأيي اليوم الصوت العربي موحد وداعم للقائمة المشتركة، وهذا ما سيجعلنا في المقدمة والتأثير بصنع القرار'.



أبو عمر: 'تصويت بنسبة 90% من العرب سيترجم إلى إدخال 20 عضوا عربيا للكنيست'

وقال فتحي أبو عمر: 'نتمنى من الجميع أن يخرج للتصويت، وأن نستغل الحق الوحيد الذي يوجد فيه مساواة للعرب في هذه البلاد وهو حق الاقتراع. الانتخابات في البلاد نزيهة، ولذلك علينا أن نضغط عبر البرلمان وأن ندخل بأكثر عدد ممكن من الأعضاء العرب هناك'.

ومضى يقول: 'إن تصويت بنسبة 90% من العرب سيترجم إلى إدخال 20 عضوا عربيا للكنيست وعندها سنكون قوة ضاربة وكل الأحزاب الصهيونية تهابنا، الكل يتذمر من الوضع القائم، والحل برأيي لتغيير الوضع هو الخروج للتصويت'.

حمودة: 'لا خيار أمامنا سوى الوحدة'

وقال حسن حمودة: 'أنا من الأشخاص الذين يصدقون استطلاعات الرأي، تلخيص استطلاعات الرأي تمنح نسبة تصويت للعرب تصل إلى 60%، وهذا يعني أننا سنفوز بـ13 عضو'.

وأضاف: 'نحن مجبرون للتصويت للقائمة المشتركة، ولا يوجد لنا أي خيار آخر. الجميع مطالب للعمل على إنجاحها لأننا انتظرنا قيامها منذ زمن طويل. أعضاء الكنيست العرب هم عنوان المواطن العربي'.

غزاوي: 'سأصوت تقديرا للوحدة'

وأخيرا قال زيد غزاوي: 'في الحقيقة أنا لم أصوت سابقا بسبب عدم اتمام الوحدة، واليوم أنا عازم على التصويت بسبب إقامة القائمة المشتركة'.

واختتم غزاوي حديثه قائلا إن 'القائمة المشتركة يجب أن تستثمر كل قوتها للنهوض بالمجتمع العربي، فمليون ونصف المليون إنسان يعلقون آمالهم عليها، ويجب أن يكون نوابها عند حسن ظننا بهم وأن يكونوا على قدر المسؤولية'.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


قلنسوة: وحدة الأحزاب العربية تشجعنا على التصويت

قلنسوة: وحدة الأحزاب العربية تشجعنا على التصويت

قلنسوة: وحدة الأحزاب العربية تشجعنا على التصويت

قلنسوة: وحدة الأحزاب العربية تشجعنا على التصويت