"ذا نان" بين تصدّر إيرادات السينما واستياء المشاهدين

"ذا نان" بين تصدّر إيرادات السينما واستياء المشاهدين

بدأ في نهاية الأسبوع الماضي عرض فيلم "الراهبة The Nun" ليتصدّر إيرادات السينما محققًّا أرباحًا وصلت حتى 53.5 مليون دولار أميركي، ليصير بهذا أفضل أفلام سلسلة "تحضير الأرواح The Conjuring" في شباك التذاكر العالمي، إذ تفوّق بأرباحه على ما حققه فيلم "تحضير الأرواح" الذي بلغت إيراداته في الأسبوع الأول لعرضه 41.8 مليون دولار.

كذلك يأتي الفيلم في المرتبة الثانية لأفضل العروض في شهر أيلول/ سبتمبر الحاليّ، إذ احتلّ فيلم "إت It"، المرتبة الأولى في سلم الأرباح في شباك التذاكر العالمي، بعد أن وصلت أرباحه مبلغ 77.5 مليون دولار لصالح الشركة المنتجة، "وارنر براذرز".

وحافظ فيلم "كريزي ريتش إيشانز" على المركز الثاني، وحقق أرباحًا بلغت 13.5 مليون، متراجعًا بنسبة 38% عما كان عليه من قبل، إذ احتلّ المرتبة الأولى في إيراداته على مدى أسبوعين وبعدها الثانية لأسبوعين آخرين، ليحقق أرباحًا كلية بلغت نحو 136 مليون دولار أميركي، مساهمًا بهذا في أن تحافظ شركة "وارنر براذرز" على تصدّر قائمة إيرادات السينما بأفلامه.

كذلك تصدّر فيلم الحركة والمغامرة "ميشن إمبوسيبل: فول آوت" الذي يلعب بطولته الممثل الأميركي توم كروز، إيرادات السينما العالمي، بتحقيقه أرباحًا كلية وصلت إلى 700 مليون دولار أميركي منذ بداية عرضه في نهاية شهر تموز/ يوليو الماضي.

وتعرض فيلم "ذا نان" للكثير من النقد، إذ اعتبره المشاهدون سقطةً مدوية للسلسلة بعد الفيلم الأول، فكتب أحد المغردين على "تويتر" إنّه يعطي للفيلم تقييمًا لا يتجاوز 3/10، قائلًا "لا رعب، ولا تمثيل، ولا قصة"، مردفًا: "فيلم ضعيف، خسارة أني قضيت ساعة ونصف في مشاهدته".

كذلك كتبت فاطمة المطيري على "تويتر" أن "فيلم The nun بالنسبة لي أسوأ جزء، كنت أود الخروج من الفيلم خائفة قليلًا، إنّه مختلف كليًّا عن فيلم the conjuring الأول، خسارة".

وأضافت في تعليق آخر "لا أرى بنفسي ناقدة سينمائية ولكنني أعتقد أن أداء البطلة لم يكن مقنعًا، شعرت أنها دخلت التمثيل ‘بالواسطة‘ لأنّ أختها كانت بطلة الفيلم السابق، وكانت أفضل منها بكثير".

وكتبت مغردة أخرى على "تويتر" أنها لا تنصح أحدًا بمشاهدة الفيلم قائلةً "لمحبّي الرعب الذين لم يشاهدوا فيلم The Nun حتى الآن، لا تشاهدوه أصلًا، لأنه ‘مالوش أي تلاتين لازمة‘ وليس فيه حتى دقيقة رعب واحدة!".

في المقابل، كتب عز شيخ سليمان في مجموعة "اقترح فيلم أو مسلسل" على "فيسبوك" أنّ الفيلم "لشخص متابع لأفلام الرعب فهو يستحق المشاهدة وبشدة!"

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018