26/04/2016 - 11:48

أم الفحم: فعاليات مناهضة للعنف

نظّمت مدارس أم الفحم المختلفة، يوم أمس الإثنين وصباح اليوم الثلاثاء، فعاليات متنوّعة ضد العنف وتفشّي السلاح والجريمة.

أم الفحم: فعاليات مناهضة للعنف

نظّمت مدارس أم الفحم المختلفة، يوم أمس الإثنين وصباح اليوم الثلاثاء، فعاليات متنوّعة ضد العنف وتفشّي السلاح والجريمة.

وتأتي هذه الفعاليّات في أعقاب جريمتي قتل الشابين حسين محاجنة ومحمد سعادة، يوم الجمعة الماضي.

واستجابت المدارس لقرار بلدية أم الفحم تخصيص حصص للطلاب لمعالجة العنف ومكافحته على مدار الأسبوع الحالي.

ونظمت إعدادية وادي النسور وقفة احتجاجية داخل أروقة المدرسة لطلّابها تنديدا بجريمتي القتل، ونظِّمت ابتدائية عراق الشباب وقفة احتجاجية لطلّابها وطالباتها قرب مدخل المدرسة احتجاجا على استشراس العنف.

كما ونظّم صف بستان في حي المحاجنة وقفة احتجاجية لطلّابه قبالة البستان، طالبوا فيها الشرطة بالعمل الجاد لمكافحة العنف وتنظيف المدينة من السلاح وتعزيز شعور الأمن والأمان عند المواطنين.

والجدير ذكره أن وقفة احتجاجية نظّمت على دوّار حي الشاغور، بمبادرة من رجال، نساء وأطفال الحي، شجبا واستنكارا للعنف وإطلاق النار.

ورفعت خلال الوقفات الاحتجاجية شعارات مثل 'لا تبكي'، 'أم الفحم ضد العنف'، 'معا نمنع العنف'، 'أم الفحم أغلى ما نملك' وغيرها.

وطالب المشاركون في الوقفات الاحتجاجية برحيل الشرطة من أم الفحم ما لم تقم بحل لغز جريمتي القتل والتوصُّل إلى الجناة.

وقال المربّي عز الدين جبارين، معلّم في ابتدائية عمر بن الخطاب، لـ'عرب 48' إن 'الفعاليات كانت بالحصتين الأولى والثانية، تخللت الحديث عن الجريمة وشعور الطلاب ومن ثم كتابة رسائل للمسؤولين مثل الأهل، البلدية والشرطة، وكذلك رسائل لمرتكبي الجريمة ومن ثم إنتاج شعار لكل صف'.

وأضاف أنه 'نظمت أيضا وقفة طلابية في الساحة رفع الطلاب فيها الشعارات المنددة بالعنف والسلاح، مطالبين البلدية والشرطة بحمايتهم من أي ضرر قد يمّس حياتهم أو يهددها'.

وقالت المربيّة حنان أبو جارور، مربّية في روضة أطفال لـ'عرب 48' إننا 'نؤمن بشدة في لُزوم ضم جهدنا كمُربّين ومربيات إلى هذا الهم الجماهيري الفحماوي العام وتضافر جهود جميع الاختصاصيين'.

وأضافت أنه 'من الضروري أن نستمر بتوسيع حلقات النقاش والحوار التربوي لتعميق الفهم حول مسببات ظواهر العنف وخلق كادر طلابي مبادر ومشارك في طرح الحلول والبدائل الفردية والجماعية للظواهر السلبية وترسيخ حس الانتماء والحب القومي لأ الفحم وأهلها واستمرارية البقاء والعيش في كنفها'.

اقرأ/ي أيضًا| أم الفحم: وقفة احتجاجية على العنف وتفشي الجريمة

اقرأ/ي أيضًا| أم الفحم: قتيل ثان خلال ساعات واجتماع طارئ للبلدية

التعليقات