يافا: مشروع يافا المستقبل في ثانوية أجيال

يافا: مشروع يافا المستقبل في ثانوية أجيال
أشرف قرطام أمام طلبة أجيال بيافا

*حركة الشبيبة اليافية تفتتح السنة الدراسية بمحاضرة حول النجاح والتميز في مدرسة أجيال


افتتحت جمعية حركة الشبيبة اليافيّة، أمس الخميس، المحاضرة الأولى لطلاب المدارس الثانوية في مدينة يافا. وكانت البداية في مدرسة أجيال الثانوية مع محاضرة لمدرب التنمية البشرية، أشرف قرطام.

جاءت هذه المحاضرة ضمن مشروع يافا المستقبل الذي تقوم عليه جمعية حركة الشبيبة اليافية، وهي محاضرة أولى ضمن سلسلة محاضرات تقوم بها الجمعية في عدد من مدارس يافا في الأسابيع القريبة. يذكر أن من أهداف مشروع "يافا المستقبل" زيادة عدد الطلاب الجامعيين العرب في مدينة يافا، مساعدة الطلاب على اختيار تخصصاتهم بما يتلاءم مع قدراتهم وميولهم بشكل مهني وعلمي، وتطوير القدرات القيادية لدى الشباب ورفع مستوى الالتزام والعطاء لديهم تجاه المجتمع.

وافتتح النشاط مدير جمعية حركة الشبيبة اليافية، سامي أبو شحادة، بكلمة قصيرة عن المشروع، أعرب فيها عن شكره وامتنانه ببداية سلسلة المحاضرات لهذا العام في مدرسة أجيال الثانوية. كما شكر مدير المدرسة، المربي جلال الطوخي، الذي استقبل مشروع "يافا المستقبل" في المدرسة وأتاح الفرصة للجمعية في العمل مع الطلاب. وشكر المركزة الاجتماعية في المدرسة، المربية حنان أبو قاعود، والتي قامت بالتنسيق بين المدرسة وجمعية حركة الشبيبة اليافية، كما قامت بالتحضير لهذا النشاط.

ومن ثم قدم أبو شحادة، المدرب أشرف قرطام، لجمهور طلاب المرحلة الثانوية.

وبدوره، ألقى قرطام محاضرة رائعة بأسلوب شيق ومؤثر. تناولت المحاضرة "أهمية التفكير الإيجابي في حياتنا وقدرته على دفع الفرد إلى النجاح والتميّز". كما خاض في "أهمية تحديد الأهداف المستقبلية للطلاب وقدرتهم على الإنجاز والنجاحط.

وتفاعل الطلاب بشكل كبير مع المحاضرة وتأثروا من مضامين المحاضرة وأسلوب الإلقاء. ولوحظ الاندماج والتأثير على وجوه الطلبة حيث أبدوا إعجابهم بالمحاضرة.

تلا المحاضرة كلمة لمركز مشروع يافا المستقبل، بدوي الفرا، فشكر مدير المدرسة والمركزة الاجتماعية. كما شرح عن خصائص مشروع "يافا المستقبل" وأهمية ودور المشروع في مساعدة الطلاب على اجتياز كافة العقبات في طريقهم إلى التعليم العالي.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


يافا: مشروع يافا المستقبل في ثانوية أجيال

يافا: مشروع يافا المستقبل في ثانوية أجيال

يافا: مشروع يافا المستقبل في ثانوية أجيال

يافا: مشروع يافا المستقبل في ثانوية أجيال