حماس : تؤكد ان برنامجها السياسي يختلف عن برنامج الحكومة الفلسطينية

حماس : تؤكد ان برنامجها السياسي يختلف عن برنامج الحكومة الفلسطينية

اكدت حركة (حماس) ان البرنامج السياسي لحكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية جاء توافقيا بين الكل الفلسطيني وهو يختلف عن البرنامج السياسي الخاص بها.

وقالت الحركة في بيان وصل مراسلنا نسخة منه ان المصلحة العليا للشعب الفلسطيني وفي هذه المرحلة الخطيرة تطلب برنامجا توافقيا بين القوى الفلسطينية يصلح لحكومة وحدة وطنية تضم قوى ذات برامج سياسية مختلفة.

وشددت على انه لا تغيير ولا تبديل ولا لبس في برنامج الحركة ولا تفريط في الحقوق او الثوابت ولا اعتراف بشرعية الاحتلال.

واعتبرت ان المجموع الفلسطيني يتحمل مسؤولياته كاملة الآن عن المرحلة المقبلة لتحقيق الامال والطموح ورفع الحصار.

ودعت الحركة حكومة الوحدة الوطنية للعمل جاهدة على تبني خيار المقاومة للاحتلال وتقديم كل العون لها لمواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل على ابناء شعبنا في كل مكان.

واكدت ضرورة العمل الفوري والجاد لتأمين الاطلاق السريع للنواب والوزراء المختطفين وكل الاسرى من سجون الاحتلال والعمل على عودة المبعدين الى بيوتهم.

واعتبرت ان من اولويات حكومة الوحدة سرعة التحرك لاكمال خطوات المصالحة الوطنية الشاملة بين جميع فئات الشعب الفلسطيني وقواه.

واكدت ضرورة استمرار العمل لتحقيق شراكة حقيقية في كل المواقع سواء منظمة التحرير الفلسطينية او غيرها من المؤسسات الفاعلة والخادمة للشعب الفلسطيني وتطبيق اتفاقية مكة والقاهرة.

ودعت الدول العربية الى تفعيل قرارها القاضي بكسر الحصار عن الشعب الفلسطيني وتوفير المناخ الملائم للحكومة من اجل القيام بمهامها.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018