متشددون في غزة تربطهم علاقة بقاتل الشهيد فقها

متشددون في غزة تربطهم علاقة بقاتل الشهيد فقها
(أ.ف.ب.) أرشيف

كشفت مصادر أمنية فلسطينية في غزة، الأحد، النقاب عن علاقة تربط أشرف أبو ليلة قاتل الشهيد القائد في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مازن فقها قبل عدة أشهر وأحد قياديي الفكر المنحرف في قطاع غزة.

وكان جهاز الأمن الداخلي في قطاع غزة أعلن، أمس السبت، عن اعتقال أحد قيادات "الفكر المنحرف" ويدعى نور عيسى وآخرين، في قطاع غزة.

وقال الجهاز في منشور له على صفحته على "فيسبوك" إنه "بجهود حثيثة ومباركة تم اعتقال أحد قيادات الفكر المنحرف في قطاع غزة وآخرين"، موضحاً أنه يجرى استكمال التحقيقات المطلوبة.

ولم يذكر الجهاز مزيدا من التفاصيل حول عملية الاعتقال.

وحسب المصادر، فإن القيادي في الفكر المنحرف كان يتبادل مع أبو ليلة بعض كلمات السر التي تبين فيما بعد أنها تابعة لجهات مخابراتية تدعم استمرارهم وتقوم بالتمويل لهم للبقاء على زعزعة الحالة الأمنية في غزة.

ويجرى التحقيق مع هؤلاء العناصر على شبهات أمنية تتعلق بارتباطهم بجهات مخابراتية معادية معروفة لدى الجهات الأمنية.

ولفتت المصادر إلى أن أحد عناصر الفكر المنحرف استغل مقربًا منه من خلال تهديد السلاح وتهديد صاحب المنزل بالقتل في حال رفضه استقبالهم ببيته.

وأوضحت أن أصحاب المنازل في تلك المنطقة عاشوا حالة من الرعب خلال فترة تواجد هؤلاء العناصر طرفهم، مشددًا على أنه مهما طال فترة هروب هؤلاء المشبوهين فإنه سيتم اعتقالهم وتقديمهم للمحاكمة.

وأفاد الناطق باسم وزارة الداخلية إياد البزم، أن "الأجهزة الأمنية تمكنت مساء الجمعة، من اعتقال المدعو نور عيسى، المطلوب للأجهزة الأمنية، فيما بدأت التحقيق معه واستكمال الإجراءات القانونية".

وكان قائد ميداني من قوة "حماية الثغور" استشهد منتصف آب/أغسطس الماضي، وأصيب عدد آخر بجراح جراء قيام شخص بتفجير نفسه بقوة أمنية قرب الحدود مع مصر.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018