الاحتلال يحكم على النائب خالدة جرار بالسجن لعامين

الاحتلال يحكم على النائب خالدة جرار بالسجن لعامين
وقفة تضامنية مع النائب جرار والمعتقلة بعوفر (وفا)

أصدرت محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر"، اليوم الإثنين، حكما بالسجن لعامين وغرامة مالية بحق النائب في المجلس التشريعي والقيادية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خالدة جرار.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت النائب جرار (58 عاما) بتاريخ 31/10/2019 بعد قرابة الشهرين من عملية عبوين التي نفذتها أحد المجموعات العسكرية للجبهة الشعبية، وأسفرت آنذاك عن مقتل مستوطنين.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت خالدة جرار، برفقة عدد من قيادات الجبهة الشعبية في الضفة الغربية في الـ31 من تشرين الأول/ أكتوبر 2019، علما بأن النائبة جرار كانت قد تحررت من السجن في نهاية شباط/ فبراير 2019.

وأمضت جرار في سجون الاحتلال الإسرائيلي ما مجموعه 3 سنوات ونصف، منها 26 شهرا في الاعتقال الإداري، وهي من أبرز المدافعين عن حقوق الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال، ونائبة سابقة في المجلس التشريعي الفلسطيني، قبل حله.

وجرار التي اعتقلت عامي 2015 و2017، كانت تشغل رئيسة لجنة الأسرى في المجلس التشريعي، واتهمها الاحتلال بالنشاط السياسي لصالح الجبهة الشعبية، وخضعت للاعتقال الإداري المتجدد طيلة فترات اعتقالها.

تجدر الإشارة إلى أن الاحتلال وخلال الفترة التي أعقبت الانتخابات عام 2006 اعتقلت ما يزيد عن 60 نائبا وغالبيتهم اعتقلوا عدة مرات، بينما لا يزال الاحتلال يعتقل 11 منهم، من بينهم النائب خالدة جرار والتي لا تزال موقوفة منذ إعادة اعتقالها قبل 17 شهرا.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص