عكا: إطلاق سراح المعتقلين

أحالت محكمة الصلح في عكّا، ظهر اليوم الخميس، أربعة قاصرين كانت قد اعتقلتهم صباح الأمس إلى الاعتقال المنزلي حتى يوم الإثنين، وسمحت لهم بالتنقل للعمل والتعليم بين السابعة صباحًا والثالثة بعد الظهر

عكا: إطلاق سراح المعتقلين

أحالت محكمة الصلح في عكّا، ظهر اليوم الخميس، أربعة قاصرين كانت قد اعتقلتهم صباح الأمس إلى الاعتقال المنزلي حتى يوم الإثنين، وسمحت لهم بالتنقل للعمل والتعليم بين السابعة صباحًا والثالثة بعد الظهر. وفي نبا لاحق أطلق سراح باقي المعتقلين.

وكانت الشرطة قد قامت بحملة اعتقالات، يوم أمس الأربعاء، في أعقاب مظاهرة نظمها ناشطون عكيون ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة أوّل أمس الثلاثاء.

تجدر الإشارة إلى أن الشرطة لم تعتقل أي شخص خلال المظاهرة أو حتى في يوم انعقادها، إلا أنها داهمت منازل جزء من الشبّان واعتقلتهم، بينما استدعت الجزء الآخر للتحقيق واحتجزته. وتنسب الشرطة للمعتقلين تهمًا تتعلق بتشكيل خطر على أمن الجمهور وتعمّد الاعتداء على مركبة، كما نسبت لأحد المعتقلين تهمة التحريض للعنف.

وتمثّل المعتقلين من مركز "عدالة" المحاميّة أورنا كوهين يرافقها المحامي جلال دكور، إلى جانب المحامين يامن زيدان ووسام عريض وفادي شرقاوي، كما مثّل القاصرين، إلى جانب المحامين المذكورين، المحامي محمّد علي.

هذا ولا زال حتى اللحظة يجري البت في تمديد اعتقال المعتقلين البالغين حيث طلبت الشرطة تمديد اعتقالهم بخمسة أيام، بينما طلب المحامون إطلاق سراحهم دون شروط. وعلم أنه تم إطلاق سراح جميع المعتقلين مساء اليوم.
 

التعليقات