أم الفحم: تظاهرة تضامنية مع الأقصى مساء الأربعاء

أم الفحم: تظاهرة تضامنية مع الأقصى مساء الأربعاء

قررت اللجنة الشعبية في أم الفحم، مساء اليوم الثلاثاء، تنظيم تظاهرة احتجاجية على مدخل المدينة، مساء الأربعاء، عند الساعة السادسة مساء تضامنا مع المقدسات والأقصى.

وجاء ذلك القرار في أعقاب الانتهاكات اليومية بحق المقدسات عامة والمسجد الاقصى خاصة، بحيث يتعرض المسجد الأقصى منذ ما يقارب الثلاثة أيام إلى اقتحامات من قبل مختلف الجهات أبرزها وزراء حاليون في حكومة نتنياهو.

وسترفع الشعارات المنددة بالسياسة المجحفة، التي تنتهجها السلطات مع المصلين في المسجد الأقصى من خلال الاعتداء عليهم والتنكيل بهم.

وأشارت اللجنة الشعبية إلى أنه 'هنالك إمكانية في الأيام القريبة لتنظيم حافلة لزيارة المسجد الأقصى المبارك'.

اقرأ أيضًا | أم الفحم: وادي عارة يتضامن مع المدارس الأهلية

كما وعقدت الحكومة، اليوم، اجتماعًا طارئًا لها، حول موضوع راشقي الحجارة في القدس الشريف خاصة والوسط العربي عامة.

تجدر الإشارة إلى أن موقع عرب 48 أطلق شريطًا مصورًا يدعو فيه لدعم المقدسيين وكذلك التواجد بشكل مكثف في المسجد الأقصى ومحيطه في عيد الأضحى المبارك.

وكانت العديد من البلدات قد نفّذت تظاهرات احتجاجية تندد بالاقتحامات اليومية بحق المسجد الأقصى المبارك.

من جهته، قال رئيس اللجنة الشعبية في أم الفحم، مريد فريد في معرض حديثه لعرب 48: 'لن تستطيعوا تهويد القدس العربية فهي فلسطينية، شئتم أم أبيتم، أوقفوا الاعتداءات الهمجية التي تحاول تدنيس الأقصى الشريف والحل هو تقليع المحتل الإسرائيلي من الأراضي الفلسطينية المحتلة'.

وتابع رئيس اللجنة بالقول 'يا أهلنا الأحباء، ندعوكم لرفع صوت الاحتجاج والتنديد بالاعتداءات الإسرائيلية الهمجية على القدس العربية وبالذات على الأقصى الشريف، الذي، بالإضافة لقدسيته، يعبر عن العروبة الأبدية لقدسنا الفلسطينية التي دحرت جميع الغزاة على مر التاريخ'.

واختتم كلامه قائلًا 'لقاءنا الساعة السادسة مساءً، في تظاهرة الاستنكار لهذه الممارسات الهمجية في مدخل مدينة أم الفحم'.

إنجاح الوقفة

ودعا سكرتير التجمع في أم الفحم، محمود أديب إغبارية لإنجاح الوقفة، قائلا لعرب 48 'قررنا، بعد التشاور هاتفيا، على ضوء المستجدات الأخيرة، تنظيم تظاهرة تضامنية مع المسجد الأقصى المبارك، القضية التي ناقشناها في اجتماعنا يوم أمس'.

واختتم 'أدعو جميع أهالي أم الفحم إلى المشاركة بهذه التظاهرة من أجل إرسال صرخة مدوية ضد السلطة واقتحاماتها وتدنيس الأقصى'.

 

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


أم الفحم: تظاهرة تضامنية مع الأقصى مساء الأربعاء

أم الفحم: تظاهرة تضامنية مع الأقصى مساء الأربعاء