الناصرة: قرار ٌ بتجميد ترخيص ٥٠% من الوحدات السكنية بشنلر

الناصرة: قرار ٌ  بتجميد ترخيص ٥٠% من الوحدات السكنية بشنلر

صدر اليوم الإثنين، عن اللجنة اللوائية للاستئناف، قرار بشأن قضية توسيع حي شنلر في الناصرة وزيادة ٦٠٠ وحدة سكنية، بعد أن تقدمت لجنة حي شنلر بطلب استئناف بشأن زيادة الوحدات السكنية الأمر الذي قد يضر أهالي الحي ويضيّق المساحات والشوارع الحالية، كما ويضر بالبنية التحتية.

وورد في بيان صادر عن لجنة حي شنلر: "صدر قرار الاستئناف الذي تقدمنا به إلى المحكمة والذي يقضي بضرورة إجراء بحث حول المواصلات في الحي وتأثيرها على حركة السير من قبل مسؤولين عن اللجنة اللوائية، بالتعاون مع القائمين على المشروع، أي إدارة البلدية، كما اشترطت المحكمة بعدم البدء بإعطاء التراخيص لـ٥٠% من الوحدات السكنية القائمة؛ إلا بتوسيع الشارع الالتفافي في الحي ليبلغ عرضه ٢٧ مترًا، ووصله بالشارع الواصل بين الناصرة وحيفا الذي يُعرف بشارع رقم ٧٥".

وأضاف البيان أن "المحكمة أجازت للعائلات المتضررة من زيادة الوحدات السكنية بتقديم شكوى ضد القائمين على المشروع في بلدية الناصرة، وتعويضهم عما لحق بهم من أضرار نتيجة الاكتظاظ وضعف البنية التحتية بسبب الضغط الناجم عن زيادة الوحدات".

وجاء في البيان: "هذا القرار يتيح لنا الاستمرار في المطالبة بحقوقنا في السكن بظروف أفضل، كما أنه قرار غير مسبوق ونحن سنعمل على القضية حتى آخر مطلب".