السابعة خلال يومين: هزة أرضية تضرب الشمال بقوة 2.8

 السابعة خلال يومين: هزة أرضية تضرب الشمال بقوة 2.8
(توضيحية)

ضربت هزة أرضية بعد ظهر اليوم الخميس، طبرية ومنطقة الجليل شمالي البلاد، حيث شعر السكان بالهزة التي استمرت عدة ثوان وكانت قوتها 2.8 درجة على سلم ريختر، ولم يُبلَّغ عن وقوع أضرار وخسائر بالممتلكات أو إصابات بشرية.

وهذه الهزة الأرضية السابعة التي تضرب البلاد خلال اليومين الأخيرين، علما أن الهزة الأرضية الأولى كانت فجر الأربعاء شمالي البلاد وبقوة 4.2 درجة تلتها هزة أخرى بقوة 3.2 درجة في نفس المنطقة، تبعتها هزات ارتدادية في مناطق مختلفة في البلاد.

ووفقا للمعهد الجيوفيزيائي الإسرائيلي، فقد ضربت شمالي البلاد وطبرية عند الساعة 13:25 من اليوم الخميس، هزة أرضية بقوة 2.8 درجة على مقياس ريختر، كما أكد سكان أنهم شعروا بالهزة الأرضية التي كان مركزها بالجليل وطبرية، علما أنه أعقب ذلك 30 هزة ارتدادية.

وكانت هزة قد ضربت البلاد في الساعة 01:00 من فجر اليوم الخميس، وكانت شدتها 3.2 درجة على سلم ريختر، ومركزها في شمالي البلاد. وتحدثت تقارير أخرى عن وقوع هزتين ارتداديتين بنفس الدرجة.

وكانت البلاد قد تعرضت لعدة هزات أرضية خفيفة خلال الأعوام الأخيرة، بلغت قوتها 4.1 و 4.2 و5.3 على سلم ريختر، وكان مركزها شمال البلاد، في الجليل، والبحر الميت، والقدس، والأغوار.

اقرأ/ي أيضًا | 6 هزات أرضية خلال أقل من 24 ساعة

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018