الباحثة د. منال حاج زاروبي مديرة علمية لمركز أبحاث الجليل‬

الباحثة د. منال حاج زاروبي مديرة علمية لمركز أبحاث الجليل‬

قامت جمعية الجليل بتعيين الباحثة، د. منال حاج زاروبي، مديرة لمعهد البحوث التطبيقية في الجمعية، وذلك خلفًا للدكتور جريس جدعون، الذي شغل هذا المنصب لمدة 4 أعوام.

وبهذا التعيين تكون زاروبي المرأة الأولى التي يتم تعيينها في هذا المنصب الرفيع والهام في جمعية الجليل.

وفي هذا السياق، قال المدير عام لجمعية الجليل، بكر عواودة، إن "هذا التعيين هو نقطة انطلاق جديدة لجمعية الجليل بطاقات جديدة تخدم الرؤى والأهداف المستقبلية لجمعية الجليل. وهنا لا بد لنا أن نشكر د. جريس جدعون على عطائه وعمله المهني خلال السنوات الأربع الماضية متمنين له كل النجاح والتوفيق في عمله كباحث كبير في جمعية الجليل".

وأضاف: "كلنا ثقة بقدرة الدكتورة منال على قيادة هذا المنصب الرفيع والتقدم به إلى الأعلى. ومما يزيد من ابتهاجنا وفخرنا أن تكون الدكتورة منال أول امرأة تشغل منصب المدير العلمي في مركز بحوث جمعية الجليل منذ تأسيسه" .

ومن الجدير ذكره بأن د. زاروبي حاصلة على لقب أول بالكيمياء والبيو كيمياء وعلى اللقب الثاني بكيمياء الأدوية من "الجامعة العبرية" في القدس، وعلى اللقب الثالث بالكيمياء العضوية من الجامعة التقنية ميونيخ TUM  في ألمانيا. وانضمت إلى جمعية الجليل عام 2016 كباحثة، شغلت مشروع بحث ما بعد الدكتوراه (postdoc)  في مجال البيو تكنولوجيا والتي بحثت من خلاله كيفية تحويل المخلفات الزراعية من مواد ملوثة للبيئة إلى مواد ذات فائدة بيئية. بالإضافة لكونها تعمل على تحليل وتحديد الشكل الكيميائي للمواد العضوية، ذات فعالية بيولوجية، الناتجة من خلاصات نباتات مختلفة.

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019