"داعش" يستولي على قرية قرب الرمادي والقوات العراقية تنسحب

إرهابيو "داعش" أقاموا نقطة تفتيش عند المدخل الرئيسي لقرية البو غانم ورفعوا علمهم الأسود هناك

قالت مصادر بالشرطة ومسؤولون محليون إن تنظيم 'داعش' اجتاح قرية أخرى قرب عاصمة محافظة الأنبار في هجوم شنه فجر اليوم الأربعاء.

وفرت مئات العائلات من البو غانم بعدما تعرضت قوات الأمن لهجوم الإرهابيين أثناء الليل وانسحبت من المنطقة التي تبعد حوالي خمسة كيلومترات شمال شرق الرمادي عاصمة المحافظة.

وقال أبو جاسم الذي غادر البو غانم فور سقوطها إن إرهابيي 'داعش' أقاموا نقطة تفتيش عند المدخل الرئيسي للقرية ورفعوا علمهم الأسود هناك.

وأضاف أن 'الدولة الإسلامية أوقفتنا وقالت ’جئنا لتحريركم من الصفويين والرجعيين’'. ويستخدم هؤلاء الإرهابيون تعبيري الصفويين والرجعيين للإشارة إلى الشيعة.

وقال أبو جاسم إنه 'أبلغناهم أننا راحلون لأن الأطفال مرعوبين. تركونا نرحل وشاهدنا جثثا في الشوارع بعضها لأفراد من الشرطة وأخرى لمدنيين.'

ويشق الإرهابيون طريقهم صوب محيط المنطقة الشمالية من الرمادي منذ أعلنت الحكومة بدء هجوم جديد الأسبوع الماضي لاستعادة هذا المعقل السني في الأنبار.

وأعلن عقيد بالجيش وشرطي عن وصول كتيبتين من الشرطة إلى الرمادي اليوم لتعزيز القوات المحاصرة.

وقال ساكن آخر غادر البو غانم إن 'داعش' أعلن انتصاره عبر مكبر للصوت في مسجد القرية. وقال أبو عمار إن ابنه وهو شرطي مفقود وإنه سمع أن الإرهابيين لديهم قائمة بالمجندين الذين بدأوا بالفعل في إعدامهم.

وكانت الحكومة فقدت السيطرة على أجزاء كبيرة من المحافظة حتى قبل أن يستولي 'داعش' على مدينة الموصل في الشمال في حزيران/يونيو الماضي.

ويهدف الهجوم الجديد في الأنبار إلى الاستفادة من الانتصار الذي تحقق باستعادة قوات الأمن وقوات الحشد الشعبي لمدينة تكريت هذا الشهر.

التعليقات