بوش: "الدولة الفلسطينية لن تقوم اذا رفضت حماس التخلي عن "تدمير اسرائيل"!

الاتحاد الاوروبي يعبر عن قلقه ازاء ما تقوم به اسرائيل في القدس الشرقية المحتلة وضواحيها ويعتبر توسيع المستوطنات وهدم منازل الفلسطينيين يتناقض مع القانون الدولي

بوش:
في خطوة تصعيدية للموقف الاميركي المعادي للشعب الفلسطيني وارادته، وللتملص من الالتزامات التي قطعها قادة البيت الأبيض على انفسهم بخصوص قيام الدولة الفلسطينية، اعتبر الرئيس الاميركي جورج بوش، مساء أمس، ان قيام الدولة الفلسطينية لن يتحقق اذا رفضت حكومة برئاسة حركة حماس التخلي عما اسماه "طموحها لتدمير دولة اسرائيل".

وقال بوش في تصريحات ادلى بها لوكالة "أي بي" للانباء، مساء أمس، انه ما زال من المبكر لأوانه معرفة الطريق التي ستمضي بها حماس، لكن احتمال التوصل الى اتفاق سلام منوطا باقدام حماس على اتخاذ القرارات الصحيحة.

الى ذلك اعرب الاتحاد الاوروبي، اليوم، عن قلقه ازاء ما تقوم به اسرائيل في القدس الشرقية المحتلة وضواحيها. وقال نائب وزير الخارجية النمساوي هانس بينكلر امام البرلمان الاوروبي اليوم، ان توسيع المستوطنات وهدم منازل الفلسطينيين في منطقة القدس يتناقض مع القانون الدولي.

يشار الى ان النمسا تتولى رئاسة الدورة الحالية للاتحاد الأوروبي.

وكان الاتحاد الاوروبي قد قرر قبل شهرين الامتناع عن نشر تقرير ينتقد الاجراءات الاسرائيلية المتعلقة بتوسيع الاستيطان واقامة الجدار العنصري. وسوغ قراره في حينه بأنه ليس من المناسب نشر تقرير كهذا في فترة الانتخابات في اسرائيل.

التعليقات