نيجيريا تؤكد نجاة العشرات في تحطم الطائرة

-

نيجيريا تؤكد نجاة العشرات في تحطم الطائرة
أعلن متحدث حكومي في نيجريا نجاة 50 شخصًا على الأقل في حادث تحطم طائرة الركاب التي سقطت في منطقة كيشي بولاية أويو جنوب غرب نيجيريا.

وقالت السلطات إن الطائرة كانت تقل 116 شخصا على متنها هم 110 ركاب، بينهم مسؤولون أفارقة كبار بالإضافة إلى أفراد طاقم الطائرة الستة.

وحثت السلطات جميع الطواقم الطبية القريبين من مكان تحطم الطائرة في وسط نيجيريا على التوجه إلى المكان. وفقدت الطائرة وهي من طراز بوينغ 737 تابعة لشركة بيلفيو النيجيرية الخاصة، الاتصال مع برج المراقبة خلال عاصفة رعدية بعد إقلاعها بخمس دقائق من لاغوس كبرى مدن نيجيريا في طريقها إلى العاصمة أبوجا.

وصرح مصدر في الرئاسة بأن قائد الطائرة وجه نداء استغاثة بعد دقائق من الإقلاع مما يشير إلى وجود مشكلة فنية في الطائرة. وقال مسؤولو هيئة الطيران إن الرحلة إلى أبوجا لا تعبر فوق المحيط الأطلسي عادة ولكن الطائرة ربما حولت وجهتها إلى الساحل في محاولة لتفادي العاصفة.

وأكدت ناطقة باسم المجموعة الاقتصادية لدول غربي أفريقيا(إيكواس) أن مسؤولين في المنظمة كانوا على متن الطائرة المنكوبة.

وتقوم عشرات الطائرات برحلات يوميا بين لاغوس وأبوجا. ويخشى دبلوماسيون غربيون أن يكون العديد من مواطنيهم من ركاب الطائرة.

ويقبل العاملون الأجانب بنيجيريا على رحلات بيلفيو التي تشغل منذ نحو عشر سنوات أسطولا معظمه من طائرات بوينغ 737 وتنظم رحلات داخلية وإلى دول غرب أفريقيا.

وأكدت متحدثة باسم شركة بوينغ الأميركية أنها ستتعاون مع الهيئة القومية الأميركية لسلامة النقل إذا طلب من الهيئة المساعدة في أي تحقيق.

يشار إلى أن نيجيريا شهدت قبل عامين واحدة من بين أبرز الكوارث الجوية في العالم، عندما هوت طائرة ركاب نيجيرية في ضاحية فقيرة بمدينة كانو الشمالية في مايو/آيار عام 2002 مما أسفر عن مقتل 140 شخصا.

التعليقات