شبان كنديون توجهوا إلى سوريا للانضمام إلى "داعش"

وكان هؤلاء الشبان وبينهم فتاتان من مدينة لافال المجاورة لمدينة مونتريال، يرتادون العام الماضي المؤسسة التعليمية العالية نفسها في ميزونوف

شبان كنديون توجهوا إلى سوريا للانضمام إلى

غادر ثلاثة إلى ستة شبان من مونتريال وضواحيها تقل أعمارهم عن 20 عاما، كندا في منتصف كانون الثاني/يناير إلى تركيا بهدف الانضمام إلى تنظيم "داعش" في سوريا، كما ذكرت وسائل إعلام محلية اليوم الخميس.

وكان هؤلاء الشبان وبينهم فتاتان من مدينة لافال المجاورة لمدينة مونتريال، يرتادون العام الماضي المؤسسة التعليمية العالية نفسها في ميزونوف.

وغادر الشبان في 16 كانون الثاني/يناير في رحلة متجهة إلى تركيا التي تعتبر محطة العبور المعتادة للراغبين في الانضمام إلى "داعش" في سوريا، بحسب صحيفة لابرس.

وفقد أقرباؤهم والسلطات الكندية لاحقا أي أثر لهم وتعذر عليهم معرفة ما إذا كانوا نجحوا في الوصول إلى سوريا.

وكان والد أحد هؤلاء الشبان وبعدما انتابه القلق حيال إمكانية انحراف ابنه الذي قرر متابعة دروس دينية وفي اللغة العربية، خبأ جواز سفره. لكن هذا الشاب البالغ ال18 من عمره توجه إلى مركز الشرطة للابلاغ عن فقدان جوازه واستصدر جوازا جديدا.

وأكدت إذاعة كندا أن ثلاثة شبان على الأقل بينهم فتاتان، كانا لا يزالان يدرسان في بداية الخريف في المؤسسة التربوية في ميزونوف في مونتريال. وقالت لابرس إن ستة أشخاص من كيبيك بين 18 و19 عاما  توجهوا إلى تركيا.

وصرحت متحدثة باسم المؤسسة التربوية التي كان الشبان الثلاثة يرتادونها لإذاعة راديو- كندا أنها لا تعرف ما إذا كان هؤلاء الشبان "يعرفون بعضهم بعضا" أو إذا كانوا يلتقون في المدرسة نفسها التي تعد خمسة آلاف تلميذ.

 

التعليقات