وزارة الدفاع الأميركية تؤكد مقتل "هدفين مهمين" من داعش في أفغانستان

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، السبت، مقتل "هدفين مهمين" في تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" هما "مخطط" و"منفذ" وإصابة ثالث في الضربة التي نفذتها الولايات المتحدة بواسطة طائرة بدون طيار في أفغانستان، بدون كشف أسمائهم.

وزارة الدفاع الأميركية تؤكد مقتل

(أ ب)

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، السبت، مقتل "هدفين مهمين" في تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" هما "مخطط" و"منفذ" وإصابة ثالث في الضربة التي نفذتها الولايات المتحدة بواسطة طائرة بدون طيار في أفغانستان، بدون كشف أسمائهم.

وقال الجنرال هانك تايلور خلال مؤتمر صحافي "يمكنني أن أؤكد بعد تلقينا مزيدا من المعلومات، أن هدفين مهمين في تنظيم الدولة الإسلامية قتلا وأصيب ثالث بجروح" في الضربة التي نفذت السبت انطلاقا من خارج أفغانستان، مضيفا "ليس هناك بحسب علمنا أي ضحية مدنية".

وكان قد استهدف الجيش الأميركي قياديين من تنظيم "داعش" في أفغانستان فجر السبت، فيما طالبت واشنطن رعاياها بالابتعاد عن مطار كابل، وذلك تحسبا من وقوع "هجوم إرهابي" آخر، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية.

وقالت السفارة الأميركية في كابل في تحذير أمني على موقعها الإلكتروني إن "المواطنين الأميركيين الموجودين الآن عند بوابات آبي والبوابة الشرقية والبوابة الشمالية أو عند بوابة وزارة الداخلية يجب أن يغادروا على الفور"، من دون أن تعطي مزيدا من التفاصيل.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية جون كيربي، قال في وقت سابق "نرى أنه لا تزال هناك تهديدات جدية... تهديدات محددة وجدية".

ووسط هذه التهديدات، أكد بيان للجيش الأميركي تنفيذ ضربة بطائرة مسيرة ضد أحد "مخططي" تنظيم "داعش" في خراسان الذي كان أعلن في وقت سابق مسؤوليّته عن التفجير الانتحاري في مطار كابل.

وقال الكابتن بيل أوربان من القيادة المركزية في بيان إن الغارة الجوية التي نفذت بواسطة طائرة بلا طيار "وقعت في إقليم نانغارهار بأفغانستان". وأضاف "المؤشرات الأولية تدل إلى أننا قتلنا الهدف. لا علم لنا بسقوط أي ضحايا مدنيين".

ونفذت الضربة من خارج أفغانستان في الوقت الذي استمرت فيه عمليات الإجلاء من مطار كابل الخاضع لمراقبة مشددة. وهذه أول ضربة ينفذها الجيش الأميركي منذ الهجوم الذي وقع الخميس في مطار كابل وخلف ما لا يقل عن 85 قتيلا من بينهم 13 جنديا أميركيا.

التعليقات