مصر: أنباء عن 30 قتيلا ونحو 500 مصاب الجمعة

في الإسكندرية، قال رئيس هيئة إسعاف الإسكندرية إن الاشتباكات التي وقعت بين مؤيدي ومعارضي مرسي في منطقة سيدي جابر بالإسكندرية، مساء الجمعة، ارتفعت إلى 13 قتيلًا، بالإضافة إلى 200 مصاب

مصر: أنباء عن 30 قتيلا ونحو 500 مصاب الجمعة

ميدان التحرير الليلة الفائتة

أشارت تقارير إعلامية من القاهرة أن حصيلة القتلى في مختلف أنحاء مصر يوم أمس، الجمعة، اقترب من 30 شخصا في حين أصيب نحو 500 شخص.

وحسب ما أعلنت مصادر طبية في الإسكندرية، وصل عدد قتلى الاشتباكات بين أنصار الرئيس المخلوع مرسي ومعارضيه إلى 13 وتجاوز عدد المصابين 200، بينما تحدثت وكالة أنباء الشرق الأوسط في وقت سابق عن قتيل واحد فقط.

وكان التلفزيون المصري قد أعلن أن حصيلة الاشتباكات في مختلف أنحاء مصر وصلت إلى 17 قتيلا و318 جريحا. ونقل عن مصادر في وزارة الصحة المصرية أن عدد القتلى وصل إلى 30 في حين وصل عدد الجرحى إلى 315.

وقالت تقارير إعلامية أيضا أن شخصين على الأقل قتلا على جسر كوبري 6 أكتوبر، وأن كان هناك قتيل ثان نقلت جثته من المكان.

وفي منطقة المنيل بالقاهرة سقط 3 قتلى على الأقل عندما حاول أنصار الرئيس المخلوع دخول المنطقة وتصدى لها الأهالي.

كما أكدت تقارير إعلامية مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل في الاشتباكات أمام نادي الحرس الجمهوري في مدينة نصر بالقاهرة.

وفي الإسكندرية، قال رئيس هيئة إسعاف الإسكندرية الدكتور عمرو نصر إن الاشتباكات التي وقعت بين مؤيدي ومعارضي مرسي في منطقة سيدي جابر بالإسكندرية، مساء الجمعة، ارتفعت إلى 13 قتيلًا، بالإضافة إلى 200 مصاب.

وفي الإسماعيلية بلغت حصيلة الاشتباكات التي بدأت بمحيط مبنى المحافظة الإسماعيلية، واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح السبت، بين أنصار الرئيس المعزول ومتظاهرين معارضين، 3 قتلى وأكثر من 100 مصاب تم نقلهم إلى المستشفى العام بالإسماعيلية.

هذا ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الناطق باسم الجيش المصري العقيد أحمد علي أن القوات المسلحة ستتدخل من أجل منع وقوع اشتباكات جديدة بين المتظاهرين من الطرفين، مشددا على حيادية الجيش، وقال: "لا ننحاز إلى أحد. مهمتنا حماية حياة المتظاهرين".

التعليقات