09/07/2010 - 20:24

والد شاليط يلتقي نتنياهو: "لا بشائر مطمئنة"؛ الزهار: لا جديد في صفقة شاليط

استقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وزوجته اليوم فور عودته من الولايات المتحدة والدي الجندي الأسير جلعاد شاليط، في مقر اقامته في القدس المحتلة.

والد شاليط يلتقي نتنياهو:
استقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وزوجته اليوم فور عودته من الولايات المتحدة والدي الجندي الأسير جلعاد شاليط، في مقر اقامته في القدس المحتلة.

والتقى نتنياهو والدي شاليط في لقاء استمر ساعة أطلعهما خلاله على اخر التطورات في ملف شاليط وعن اجتماعه بالرئيس الأميركي باراك اوباما، وأن قضية الجندي الاسير طرحت على اعلى مستويات خلال زيارته للولايات المتحدة.

وقال والد شاليط، نوعام شاليط، بعد انتهاء اللقاء انه لم "يسمع بشائر حالياً" مطمئنة قد تحدث تغيرا وتؤدي الى تحرير انبه الأسير في قطاع غزة.


واقام والدي شاليط خيمة اعتصام امام مقر اقامة نتنياهو في القدس المحتلة بعد انتهاء المسيرة القطرية التي أطلقاها الاسبوع الماضي بمشاركة 200 الف اسرائيلي.

على صلة، نفى القيادي في حركة "حماس"، محمود الزهار، في مقابلة مع صحيفة "المدينة" السعودية وجود أي تحركات بشأن صفقة الجندي شاليط مؤكدا ان حديث الصحافة الإسرائيلية عن وجود تحرك اسرئيلي بإتمام الصفقة جاء بعد حملة نظمتها عائلة الجندي شاليط وفي المقابل تم تنظيم مسيرة فلسطينية تطالب بحق شعبنا في إطلاق سراح المعتقلين ولكن لم تبلغ حماس بأي تحركات جديدة لإتمام الصفقة او تبلغ بوجود نوايا إسرائيلية لتحريكها.

وقال: لم يحدث جديد بعدما طرحت إسرائيل منذ أربع سنوات عدد 350 اسيرا وتم الحديث عن 450 أسيرا ولكن الحكومة المصغرة ألغت الصفقة وقامت بممارسات اشد ضد الشعب الفلسطيني واضاف الزهار انه لايتوقع ان تكون هناك انفراجة في صفقة شاليط في ظل الحكومة الإسرائيلية الحالية او ان تكون هناك انفراجة في عملية السلام برمتها لان معتقدات اليمين الإسرائيلي بعيدة تماما عن الحل وهذا يفسر الجمود والصمت الحادث حول القضية الفلسطينية.

التعليقات