29/07/2010 - 20:30

براك: تقدم جدي في صفقة تسليح الجيش بطائرات أف-35 الأميركية

نقل موقع "معاريف" عن براك قوله إن "منظومة العلاقات الأمنية مع الولايات المتحدة عميقة وغير قابلة للزعزعة وهي حجر أساس في أمن اسرائيل وتساهم مساهمة كبيرة للدولتين"

براك: تقدم جدي في صفقة تسليح الجيش بطائرات أف-35 الأميركية
قالت مصادر اسرائيلية اليوم إن الصفقة بين تل أبيب وواشنطن لتزويد الجيش الإسرائيلي بطائرات إف-35 المقاتلة وشيكة، إذ يجري هذه الأيام وزير الأمن، ايهود براك، محادثات في واشنطن لإخراج الصفقة الى حيز التنفيذ.

ونقل موقع "معاريف" عن براك قوله إن "منظومة العلاقات الأمنية مع الولايات المتحدة عميقة وغير قابلة للزعزعة وهي حجر أساس في أمن اسرائيل وتساهم مساهمة كبيرة للدولتين"، وأشار الى حصول تقدم جدي في الإتصالات لإتمام صفقة الطائرات الأميركية.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة نقلاً عن مصادر اسرائيلية إن تل أبيب قررت التزود بعدد طائرات محدود وأقل مما كانت تنوي، وذلك بسبب التكلفة الباهظة، إذ يتراوح سعر الطائرة الواحدة ما بين تسعين الى مئة مليون دولار. واضافت ان الصفقة كانت في صلب لقاء براك برئيس مجلس الأمن القومي الأميركي، الجنرال جونس، وبوزير الدفاع الأميركي، روبرت غيتس.

وقال بيان صادر عن مكتب براك ان الزيارة لواشنطن بهدف بحث العملية السياسية مع السلطة الفلسطينية والملف النووي الايراني واحتياجات اسرائيل الأمنية.

ومن المقرر تزويد الجيش الأميركي بطائرات اف-35 المصنعة في شركة "لوكهيد مارتين" العام المقبل، فيما لم يذكر موعد تسليمها للجيش الإسرائيلي.

يذكر ان الدولتين وقعتا على اتفاق لتمويل تطوير صاروخ "حيتس" المضاد للصواريخ الباليستية.

التعليقات