31/10/2010 - 11:02

باراك: العمليات العسكرية مستمرة..

-

 باراك: العمليات العسكرية مستمرة..
قال وزير الأمن الإسرائيلي إيهود باراك، مساء اليوم إن العمليات العسكرية مستمرة. وحمل مسؤولية الدم الفلسطيني الذي يسفك لحركة حماس.

وقال باراك في جلسة مشاورات أجراها مع رئيس هيئة الأركان، غابي أشكنازي، وكبار مسؤولي الأجهزة الأمنية: "لسنا مسرورين من المس بالسكان في غزة ولكن المسؤولية تقع على عاتق حماس، وعلى مطلقي الصواريخ". وأضاف: مسؤوليتنا العليا هي توفير الأمن لأشكلون وسديروت ومحيط غزة".

هذا ودعا أعضاء كنيست من اليمين إلى شن حملة عسكرية واسعة واجتياح قطاع غزة على غرار عمليات «السور الواقي» عام 2002. وقال عضو الكنيست يوفال شتاينس(الليكود): "لا مناص من عملية «السور الواقي 2» لأن فقط عملية من هذا النوع يمكنها أن تؤدي إلى تغيير استراتيجي لعدة سنوات على الأقل، ووقف إقامة بؤرة إيرانية في قلب النقب الغربي".

ومن جانبه قال رئيس حزب يسرائيل بيتينو، أفيغدور ليبرمان إن على إسرائيل «أن تمحو عن وجه الأرض كافة المباني الحكومية في قطاع غزة». ودعا إلى إعادة احتلال المنطقة الحدودية بين مصر وقطاع غزة. وإلى وقف تحويل أموال الضرائب التي تجبيها السلطات الإسرائيلية إلى السلطة الفلسطينية. إلا أنه يرى أنه لا يوجد داع لاحتلال قطاع غزة من جديد.



التعليقات