31/10/2010 - 11:02

رصد 60 مليون دولار لتشجيع اليهود على الانتقال إلى النقب والجليل..

مدير جمعية أور يتوقع زيادة 20 ألفا في عدد المستوطنين اليهود في إطار المشروع. وأوضح أن لدى الجمعية طلبات من ألفي عائلة للانتقال إلى النقب والجليل في إطار الخطة.

  رصد 60 مليون دولار لتشجيع اليهود على الانتقال إلى النقب والجليل..
في ظل التضييق على القرى والمدن العربية في الجليل والنقب، وسياسات الخنق في الأرض والمسكن، رصدت جمعية إسرائيلية بالتعاون مع مكتب رئيس الوزراء، 60 مليون دولار كمبلغ أولي لتقديم تسهيلات وتشجيع اليهود على الانتقال للسكن في النقب والجليل. وستمول الجمعية في المرحلة الأولى تكاليف استئجار بيوت لألف عائلة، وتشمل الخطة تشجيع انتقال 20 ألف عائلة إلى النقب والجليل.

المشروع "60 نورا" بمناسبة 60 عاما لقيام الكيان الصهيوني، الذي أطلق يوم أمس في اجتماع تدشيني في نيويورك، يهدف إلى تعزيز الاستيطان اليهودي في النقب والجليل بعشرات آلاف العائلات. بمبادرة جمعية "نور" وبالتعاون مع مكتب رئيس الحكومة.

وأعلن في الاجتماع أن المبادرين سيجمعون تبرعات من الولايات المتحدة بقيمة 30 مليون دولار. وأكد مدير عام الجمعية، روني بالمار، أن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية سيرصد مبلغا مماثلا للخطة. وقال إنه سيتم توجيه 60 مجموعة من المستوطنين لتجمعات سكانية في النقب والجليل. وأوضح أن المبلغ الذي رصد يهدف إلى تمويل تكاليف الاستئجار لأكثر من ألف عائلة لدى انتقالها إلى الجليل والنقب.

وأفادت تقديرات بالمار الذي تحدث لصحيفة هآرتس، أنه يتوقع زيادة 20 ألفا في عدد المستوطنين اليهود في إطار المشروع. وأن لدى الجمعية طلبات من ألفي عائلة للانتقال إلى النقب والجليل في إطار الخطة.

هذا وسيلتقي عضوا الكنيست أوريت نوكيد(العمل)، وشاي حرميش(كاديما)، المؤيدان للمشروع، يوم غد، برئيس الوزراء إيهود أولمرت وسيعرضان عليه تفاصيله.

التعليقات