31/10/2010 - 11:02

إبقاء القدس تحت السيادة الإسرائيلية شعار المرشحين لرئاسة البلدية..

نير بركات: المدينة تتحول إلى حريدية عربية.. والإسرائيليون لا يشعرون بأنهم مرتبطون بها * باروش: القدس يجب أن تبقى تحت السيادة الإسرائيلية..

إبقاء القدس تحت السيادة الإسرائيلية شعار المرشحين لرئاسة البلدية..
يحتل التمسك بمدينة القدس وإبقاؤها تحت السيادة الإسرائيلية الشعارات الأساسية للمتنافسين على رئاسة بلدية القدس، وذلك في سعيهم لكسب أصوات "الحريديين القوميين" الذين يتوقع أن يحسموا النتائج بأصواتهم.

وقال مرشح الرئاسة نير بركات في مناظرة مع المرشح الثاني مئير باروش، يوم أمس الأربعاء، إن "القدس تتحول إلى مدينة حريدية وعربية".

وبحسبه فإن "الكارثة هي أن الإسرائيليين لا يشعرون أنهم مرتبطون بالقدس، وأجزاء واسعة من الجمهور لا تشعر بأي علاقة مع العاصمة"، على حد قوله.

ومن جهته فقد امتدح باروش الرئيس الحالي أوري لوبليانسكي، وأضاف أنه في حال وصل إلى رئاسة البلدية فإنه سيعمل على إحداث تغييرات بعيدة المدى.

ولدى سؤاله عن باحة الحرم الشريف في القدس، قال إنها يجب أن تبقى تحت السيادة الإسرائيلية بدون تغيير الوضع الذي وضعه ديان في العام 1967، أي أن تتم إدارته من قبل الوقف الإسلامي، بدون السماح لليهود بالصلاة فيه.

وقد تركز حديث المرشحين على إطلاق التصريحات بشأن التمسك بالقدس، والموجهة نحو الجمهور الحريدي القومي الذي يتوقع أن يحسم بأصواته انتخابات الرئاسة.

التعليقات