31/10/2010 - 11:02

المستوطنون يعودون للاستلاء على التلة 26 قرب مستوطنة كريات أربع في الخليل

محكمة الصلح في القدس، ترفض ابعاد الناشط الكهاني المتطرف، ايتان بن جبير، عن منطقة الخليل

المستوطنون يعودون للاستلاء على التلة 26 قرب مستوطنة كريات أربع في الخليل
قالت مصادر في شرطة الاحتلال الاسرائيلي في مدينة الخليل ان مواجهات اندلعت بين شرطة الاحتلال وحفنة من المستوطنين، عادت ظهر اليوم (الاثنين)، للاستيطان في التلة 26، قرب مستوطنة كريات اربع، رغم قيام قوات الجيش باخلائهم منها، ليلة امس.

وقالت مصادر الاحتلال ان الشرطة اخلت المستوطنين من المكان بعد وقوع مواجهة بين الطرفين اسفرت عن اصابة احد افراد الشرطة.

الى ذلك، رفضت محكمة الصلح في القدس، ابعاد الناشط الكهاني المتطرف، ايتان بن جبير، عن منطقة الخليل ومستوطنة كريات اربع، لمدة 14 يوما. وكان الشرطة قد طلبت ذلك من المحكمة بعد خرق الفاشي بن غبير للامر العسكري الذي اعتبر التلة 26 منطقة عسكرية مغلقة، واكتفت المحكمة بمنع بن غبير من دخول التلة حتى ساعات المساء.

يشار الى ان التلة 26 كانت بؤرة للفاشيين من انصار حركة كهانا الذين تفننوا بالتنكيل بالفلسطينين في الخليل، مما دعا احد الفلسطينيين قبل عدة اسابيع الى مهاجمة البؤرة وقتل نتانئيل عوزري احد اشد المتطرفين الكهانيين الذين عاشوا في منطقة الخليل ونفذوا الاعتداءات اليومية على سكانها الفلسطينيين ومؤسساتهم.

وكان عشرات المستوطنين الفاشيين قد انضموا الى زوجة عوزري، الناشطة الفاشية في حركة كهانا واقاموا في المكان، بعد مقتل زوجها، رغم صدور امر باخلائه. ومساء امس، قام الجيش باخلاء المستوطنين من البؤرة، لكنهم، كما اوردنا، عادوا الى استيطانها ظهر اليوم.


التعليقات