31/10/2010 - 11:02

نتانياهو يشكر مبارك على إحباط محاولة اغتيال السفير الإسرائيلي..

ثلاثة معتقلين يعترفون بأنهم خططوا لتفجير السفارة الإسرائيلية، وأنهم تمكنوا من متابعة تحركات السفير وخططوا لتنفيذ الاغتيال بواسطة عبوة ناسفة أو مواجهة مباشرة

نتانياهو يشكر مبارك على إحباط محاولة اغتيال السفير الإسرائيلي..
في حديثه مع الرئيس المصري حسني مبارك، يوم أمس الإثنين، قدم رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو، شكر إسرائيل لمصر لجهودها في إحباط محاولة لاغتيال السفير الإسرائيلي في القاهرة، كما ناقش معه عددا من القضايا السياسية، وذلك قبل زيارة مبارك إلى واشنطن، بعد أسبوعين.

ورجحت مصادر إسرائيلية أن تكون قد تمت مناقشة قضية الجندي الإسرائيلي الأسير في قطاع غزة غلعاد شاليط، وذلك على خلفية تصريحات القيادي في حركة حماس د.محمود الزهار، بشأن عدم حصول أي تقدم في الاتصالات الجارية بهذا الصدد.

وجاء أن نتانياهو قد شكر مبارك على الجهود الأمنية المصرية التي أدت إلى اعتقال خلية كانت تخطط لاغتيال السفير الإسرائيلي في القاهرة شالوم كوهين. وعلم أن ثلاثة معتقلين قد اعترفوا خلال التحقيق معهم أنهم خططوا لتفجير السفارة الإسرائيلية في مصر، وأنهم تمكنوا من متابعة تحركات السفير الإسرائيلي عدة مرات، وخططوا لتنفيذ عملية الاغتيال بواسطة عبوة ناسفة أو مواجهة مباشرة. بيد أن الخطة فشلت بسبب الحراسة المشددة في محيط منزل السفير والسفارة.

ونقل عن مصدر مطلع أن المحادثة الهاتفية كانت بهدف تنسيق المواقف بين نتانياهو ومبارك، حيث أن إسرائيل ومصر عملان على تنسيق موقفيهما بشأن ما يسمى بـ"العملية السياسية في الشرق الأوسط"، خاصة في ظل الفجوات القائمة مع الفلسطينيين والتي لم تجد حلا لها. وفي هذا الإطار وصل المستشار للأمن القومي، عوزي أراد، إلى القاهرة يوم أمس الإثنين.

التعليقات