31/10/2010 - 11:02

هزة أرضية بقوة 3.2 درجة تضرب البلاد الليلة الماضية..

تقارير المعهد الجيوفيزيائي تشير إلى أن مركز الهزة كان في لبنان، وقد شعر بها سكان المناطق الشمالية ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار..

هزة أرضية بقوة 3.2 درجة تضرب البلاد الليلة الماضية..
ضربت البلاد ليلة أمس، الجمعة، هزة أرضية، شعر بها السكان في عدد من المناطق شمال البلاد، وخاصة في منطقة نهارية.

وبحسب المعهد الجيوفيزيائي فإن الهزة الأرضية كانت بقوة 3.2 درجة على مقياس ريختر. وبحسب المعهد أيضا فقد كان مركز الهزة في أراضي لبنان.

وتشير التقارير إلى أن الهزة قد وقعت بعد الساعة التاسعة بقليل من ليلة أمس، إلا أنه لم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات بشرية أو خسائر مادية.

تجدر الإشارة إلى أن الهزة الأرضية الأخيرة التي ضربت شمال البلاد كانت في شهر نيسان/ ابريل الماضي، وشعر بها السكان في منطقتي حيفا ونهارية.

وكانت قد ضربت البلاد هزة أرضية، قبل سنة، وصفت شدتها بالمتوسطة، وشعر بها كافة السكان في الشمال والجنوب. وقد بلغت شدة الهزة في حينه 5.2 درجة على سلم ريختر، وكان مركزها في لبنان أيضا. ووصفت الهزة في حينه بأنها الأقوى التي تضرب البلاد في السنوات الأخيرة.

إلى ذلك، تجدر الإشارة أيضا إلى وجود توقعات باحتمال وقوع هزة أرضية مدمرة في كل لحظة، خاصة وأن البلاد، التي تقع على خط الشق السوري – الأفريقي معرضة لهزات أرضية مدمرة تتوالى كل 60 -90 عاما، وكان آخرها الهزة التي ضربت المنطقة في العام 1927 وأحدثت دمارا هائلا. وفي الوقت نفسه أشارت توقعات أخرى إلى أن الهزات الأرضية المتتالية والخفيفة، والتي شهدتها البلاد مرات عديدة في السنوات الأخيرة قد تؤدي إلى خفض احتمال وقوع هزة أرضية مدمرة.

التعليقات