17/01/2011 - 20:28

المصادقة على بناء 32 وحدة استيطانية في القدس المحتلة

صادقت اللجنة المحلية للتنظيم والبناء في القدس المحتلة اليوم على بناء 32 وحدة إستيطانية جديدة في الحي الإستيطاني بسغات زئيف في المدينة المحتلة.

المصادقة على بناء 32 وحدة استيطانية في القدس المحتلة

صادقت اللجنة المحلية للتنظيم والبناء  في القدس المحتلة اليوم على بناء 32 وحدة إستيطانية جديدة في الحي الإستيطاني بسغات زئيف في المدينة المحتلة.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن  هذه الوحدات ضمن خطة بادر اليها مقاولون خصوصيون تضم 220 وحدة سكنية بشكل اجمالي وسبق ان صودق عليها في اطار الاجراءات المتبعة .

ونقلت الإذاعة عن مصادر في بلدية الإحتلال في القدس زعمها انه لم يطرأ اي تغيير على سياسة البناء في المدينة خلال السنوات الاربعين الاخيرة وان البلدية تواصل تشجيع اعمال البناء لصالح السكان اليهود والعرب على حد سواء وفقا للخارطة الهيكلية، حسب مزاعم البلدية.

وتأتي المصادقة في وقت دعا افيه لامين العام للامم المتحدة بان كي مون في ابوظبي الى تجميد الاستيطان اليهودي في كافة الاراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية حيث تستعد اسرائيل لاطلاق مشروع بناء جديد ضخم جديد للبناء المكثف.

وقال بان كي مون في مؤتمر صحافي في ابوظبي حيث شارك في افتتاح القمة العالمية لطاقة المستقبل، "ادعو اسرائيل الى وقف النشاط الاستيطاني في كامل الاراضي المحتلة بما في ذلك في القدس الشرقية"

التعليقات