03/10/2011 - 09:17

بعد امتثال بريطانيا للمطالب الإسرائيلية: ليفني تزور لندن

بعد أن امتثلت بريطانيا للمطالب الإسرائيلية بتعديل القوانين بما لا يسمح بملاحقة كبار المسؤولين الإسرائيليين بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، من المقرر أن تقوم وزير الخارجية الإسرائيلية السابقة ورئيسة "كاديما" حاليا، تسيبي ليفني، بزيارة إلى بريطانيا الأسبوع القادم، وذلك للمرة الأولى منذ إصدار أمر باعتقالها في أعقاب حرب الكانونين العدوانية على قطاع غزة عامي 2008-2009

بعد امتثال بريطانيا للمطالب الإسرائيلية: ليفني تزور لندن
بعد أن امتثلت بريطانيا للمطالب الإسرائيلية بتعديل القوانين بما لا يسمح بملاحقة كبار المسؤولين الإسرائيليين بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، من المقرر أن تقوم وزير الخارجية الإسرائيلية السابقة ورئيسة "كاديما" حاليا، تسيبي ليفني، بزيارة إلى بريطانيا الأسبوع القادم، وذلك للمرة الأولى منذ إصدار أمر باعتقالها في أعقاب حرب الكانونين العدوانية على قطاع غزة عامي 2008-2009.
 
وكان وزير الخارجية البريطانية ويليان هيغ قد وجه الدعوة لليفني لزيارة بريطانيا. وأعلنت ليفني من جهتها، مساء أمس الأحد، أنها ستلبي الدعوة، وتتوجه إلى لندن الأسبوع القادم، بعد أسبوعين من تغيير القانون الذي يمنع اعتقالها.
 
يذكر أن سفير بريطانيا في إسرائيل ماتيو غولد كان قد أعلن الشهر الماضي أن ملكة بريطانيا وقعت على تعديل القانون بحيث يمنع إصدار أوامر اعتقال ضد كبار المسؤولين الإسرائيليين. وأبلغ ليفني أن "لندن في انتظارها".
 
تجدر الإشارة إلى أن القانون البريطاني كان يسمح باعتقال جهات أجنبية، وكان قد منع في السابق كبار الضباط الإسرائيليين مثل دورون ألموغ ورئيس شعبة الاستخبارات أفيف كوخافي، من دخول بريطانيا. كما امتنع السكرتير العسكري لرئيس الحكومة الإسرائيلية يوحنان لوكر من الانضمام إلى بنيامين نتانياهو، وذلك لدوره في الحرب العدوانية على قطاع غزة في سلاح الجو.

التعليقات