11/11/2011 - 07:44

بالصدفة لم يكن فلسطينيا: مقتل مستوطن وإصابة ثلاثة آخرين جنوب الخليل

جنود إسرائيليون يطلقون النار باتجاه مركبة لم يتوقف سائقها عند الحاجز * دهس أحد جنود الاحتلال بشاحنة فلسطينية كانت تمر في المكان..

بالصدفة لم يكن فلسطينيا: مقتل مستوطن وإصابة ثلاثة آخرين جنوب الخليل
لقي مستوطن إسرائيلي مصرعه وأصيب اثنان آخران في حادثة إطلاق نار من قبل جنود إسرائيليين على مركبة إسرائيلية جنوب الخليل. كما تعرض جندي للدهس بشاحنة فلسطينية في المكان.
 
وأشارت التفاصيل الأولية أنه بعد الساعة الخامسة من فجر اليوم، الجمعة، نصب جنود الاحتلال حاجزا فجائيا، يطلق عليه الفلسطينيون "حاجزا طيارا"، على شارع "35" الذي يربط يطا بالخليل، وذلك في أعقاب معلومات وصلت من إحدى المستوطنات عن مركبة "مشبوهة" في المنطقة.
 
وتبين أن المركبة كان يقودها مستوطن لم ينتبه إلى الحاجز، كما لم يستمع لتعليمات الجنود بالتوقف، وعندها أطلقوا النار باتجاه المركبة التي تجاوزت الحاجز، فقتل أحد ركابها (60 عاما)، وهو مستوطن من مستوطنة "عتنيئيل"، وأصيب اثنان آخران.
 
كما أشارت التفاصيل الأولية إلى في هذه الأثناء مرت شاحنة فلسطينية من المكان ودهست أحد الجنود. ووصفت إصابة الجندي بالمتوسطة.
 
ونقل المصابون إلى مستشفى "هداسا" عين كارم، وبدأت قوات الاحتلال التحقيق في الحادث.
 
تجدر الإشارة إلى أن عددا من الشهداء الفلسطينيين قد سقطوا بالطريقة ذاتها، وادعت قوات الاحتلال أنهم لم ينصاعوا لأوامر الجنود بالتوقف فاضطر الجنود إلى إطلاق النار.

التعليقات