الذهب يواصل الارتفاع مع تصاعد التوتر بين واشنطن وبيونغيانغ

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.3 بالمئة إلى 17.04 دولار للأوقية بعدما سجلت أعلى مستوى لها منذ 14 حزيران/يونيو عند 17.24 دولار للأوقية في الجلسة السابقة. ويتجه المعدن لتحقيق مكاسب أسبوعية بنحو خمسة بالمئة

الذهب يواصل الارتفاع مع تصاعد التوتر بين واشنطن وبيونغيانغ

سبائك ذهب بصورة ألتقطت في تركيا (رويترز)

قد تعزز المخاطر الجيوسياسية الطلب على الأصول التي تعتبر من الاستثمارات الآمنة مثل الذهب.


ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في شهرين، يوم الجمعة، مع تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية مما دفع المستثمرين للإقبال على شراء المعدن النفيس باعتباره ملاذا آمنا فيما تلقى الذهب أيضا دعما من بيانات ضعيفة للتضخم الأميركي.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1287 دولارا للأوقية (الأونصة)، ويتجه المعدن النفيس صوب تحقيق أكبر مكسب أسبوعي منذ نيسان/أبريل. وفي وقت سابق من الجلسة سجل الذهب أعلى مستوياته منذ السابع من حزيران/يونيو عند 1291.86 دولار.

وزاد الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.2 في المئة إلى 1292.70 دولار للأوقية.

وتلقى الذهب دعما إضافيا بعد أن أظهرت بيانات أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة زادت بوتيرة أقل من المتوقعة في تموز/يوليو بما يشير إلى تضخم محدود قد يدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) إلى توخي الحذر بشأن رفع أسعار الفائدة مجددا هذا العام.

وانخفض مؤشر الدولار إلى أدنى مستوى في أسبوع يوم الجمعة بعد صدور البيانات الأميركية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.3 بالمئة إلى 17.04 دولار للأوقية بعدما سجلت أعلى مستوى لها منذ 14 حزيران/يونيو عند 17.24 دولار للأوقية في الجلسة السابقة. ويتجه المعدن لتحقيق مكاسب أسبوعية بنحو خمسة بالمئة وهي الأكبر من نوعها منذ تموز/يوليو 2016.

وزاد البلاتين 1.1 بالمئة إلى 987 دولارا للأوقية بعدما لامس أعلى مستوياته منذ السادس من آذار/مارس عند 991.50 دولار للأوقية. وصعد المعدن نحو ثلاثة بالمئة منذ بداية الأسبوع.

 

التعليقات