دير الأسد: إطلاق سراح 3 شبان وتمديد اعتقال آخر

أطلقت محكمة الصلح في مدينة عكا، اليوم الثلاثاء، سراح الشبان مجدي أبو جمعة وعلي تيسير أسدي وأحمد أسدي من قرية دير الأسد

دير الأسد: إطلاق سراح 3 شبان وتمديد اعتقال آخر

من المحكمة في عكا، اليوم (عرب 48)

أطلقت محكمة الصلح في مدينة عكا، اليوم الثلاثاء، سراح الشبان مجدي أبو جمعة وعلي تيسير أسدي وأحمد أسدي من قرية دير الأسد، على خلفية المواجهات الأخيرة مع عناصر الشرطة، يوم السبت الماضي.

وبموجب قرار المحكمة، أُطلق سراح الشبان بشروط مقيدة بينها الإبعاد عن دير الأسد لغاية يوم الأحد المقبل، وعدم التواصل مع الشبان الآخرين، وكفالة مالية بقيمة 7 آلاف شيكل.

ومددت المحكمة اعتقال الشاب إياد عمار أسدي حتى يوم الخميس القادم؛ فيما من المزمع أن تنظر بتمديد اعتقال 3 شبان آخرين في اليوم نفسه.

وكانت المحكمة قد أطلقت أول من أمس، الأحد، سراح قاصر (16 عاما) وإحالته للحبس المنزلي لغاية يوم غد، الأربعاء.

وكانت الشرطة قد شنت حملة مداهمات واقتحامات لمنازل في دير الأسد، تخللها اعتقال 11 شابا بحجة الاعتداء على عناصر الشرطة خلال الأحداث التي شهدتها القرية عندما اقتحم عناصر من الشرطة و"حرس الحدود" حفل زفاف.

واندلعت الأحداث عقب اقتحام عناصر من "حرس الحدود" حفل زفاف في البلدة، وقاموا بالاعتداء على المتواجدين بالحفل وإطلاق النار في الهواء، الأمر الذي تسبب بإصابة شخص من البلدة بجروح وصفت بالخطيرة.

وعقب اعتداءات عناصر "حرس الحدود" على المواطنين في حفل الزفاف، اندلعت مواجهات مع عدد من الشبان الذين تصدوا لاعتداءات عناصر الشرطة، وطالبوهم بمغادرة المكان والكف عن إطلاق الرصاص الحي والقنابل، فيما واصلت الشرطة الاعتداء على الأهالي واستنفرت الوحدات الخاصة التبعة لها للبلدة.

هذا، وفتح قسم التحقيقات مع أفراد الشرطة الإسرائيلية (ماحاش)، تحقيقا في اقتحام الشرطة حفل الزفاف في دير الأسد، وكجزء من مجريات التحقيق جرى مصادرة مسدسات عناصر شرطة، شاركوا في اقتحام حفل الزفاف.

التعليقات