المتابعة تقرر تأجيل قافلة السيارات ضد الجريمة وتواطؤ الشرطة

قررت لجنة المتابعة بعد التشاور بين مركباتها اليوم، الثلاثاء، تأجيل قافلة السيارات الاحتجاجية ضد استفحال الجريمة في المجتمع العربي

المتابعة تقرر تأجيل قافلة السيارات ضد الجريمة وتواطؤ الشرطة

قافلة سيارات ضد العنف والجريمة على شارع 6 (أرشيف عرب 48)

قررت لجنة المتابعة بعد التشاور بين مركباتها اليوم، الثلاثاء، تأجيل قافلة السيارات الاحتجاجية ضد استفحال الجريمة في المجتمع العربي، التي كان من المقرر تسييرها في شارع 6 باتجاه تل أبيب عصر يوم الخميس المقبل؛ وذلك نظرًا للظروف السائدة.

وقالت المتابعة في بيان لها إن "التأجيل هو لبضعة أيام على أن يتم الإعلان الجديد لاحقا، إذ أنه على ضوء الظروف القائمة، فإن رسالة قافلة السيارات قد لا تصل إلى المستوى المطلوب إعلاميا وشعبيا ورسميا".

وكانت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية قد تبنت تظاهرات احتجاجية دعت إليها اللجان الشعبية والقوى الوطنية في مختلف مناطق الـ48، وذلك في بيان دعت من خلاله إلى سلسلة من النشاطات الاحتجاجية للضغط على الحكومة الإسرائيلية لتتحمل مسؤوليتها و"لجم الجريمة المستفحلة في المجتمع العربي".

ودعت المتابعة في بيانها الذي صدر عقب اجتماعها الطارئ الذي عقد يوم الثلاثاء الماضي، إلى مشاركة واسعة في "نشاطات تصاعدية، لإثارة الرأي العام، والضغط على الحكومة للقيام بواجبها"، بما في ذلك تنظيم "تظاهرات قبالة جميع مراكز الشرطة في البلدات العربية، وتبنّي مظاهرة اللد، ومسيرة سيارات يوم الخميس".

هذا، وبلغ عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع العام 2021 ولغاية اليوم 72 قتيلا، بالإضافة إلى 13 قتيلا آخر في القدس وهضبة الجولان المحتلتين؛ فيما بلغ عدد القتلى في جرائم مشابهة بالمجتمع اليهودي 26 قتيلا.

التعليقات