أم الفحم: تسريح معتقلين وتمديد اعتقال آخرين إثر قمع المسيرة المنددة بالعدوان على غزة

بيان مقتضب لمركز عدالة الحقوقي: "تم الإفراج عن 9 من معتقلي مظاهرة أم الفحم بينهم 4 قاصرين"، من جانبها، طلبت الشرطة وقف تنفيذ الإفراج حتى الساعة العاشرة صباحا لفحص إمكانية تقديم استئناف.

أم الفحم: تسريح معتقلين وتمديد اعتقال آخرين إثر قمع المسيرة المنددة بالعدوان على غزة

من المحكمة، الليلة الماضية (عرب 48)

قررت محكمة الصلح في حيفا، صباح اليوم الأحد تمديد اعتقال الناشط محمد طاهر جبارين وآخر (أمر منع نشر الاسم)، لغاية يوم الأربعاء المقبل.

وأطلقت المحكمة، بعد منتصف الليلة الماضية، سراح 9 من معتقلي مظاهرة أم الفحم بينهم 4 قاصرين، وذلك بعد اعتقالهم، الخميس، في أعقاب قمع الشرطة الإسرائيلية مسيرة منددة بالعدوان على قطاع غزة واعتدائها على مواطنين تواجدوا في متنزه الباطن.

وجاء في بيان مقتضب لمركز عدالة الحقوقي: "تم الإفراج عن 9 من معتقلي مظاهرة أم الفحم بينهم 4 قاصرين"، من جانبها، طلبت الشرطة وقف تنفيذ الإفراج حتى الساعة العاشرة صباحا لفحص إمكانية تقديم استئناف.

تابعوا قناة موقع "عرب 48" عبر منصة "تلغرام" للأخبار أولا بأول

وفرضت المحكمة على القاصرين عدم المشاركة في مظاهرة غير مرخصة لمدة 30 يوما، فيما رفضت طلب النيابة العامة فرض الحبس المنزلي على القاصرين لمدة 30 يوما.

وتنظر المحكمة في طلب النيابة العامة تمديد اعتقال 7 شبان آخرين اعتقلوا خلال المسيرة وأثناء تواجدهم في متنزه الباطن بأم الفحم.

ومما يذكر أن الشرطة اعتقلت 12 شابا خلال المسيرة المنددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة في أم الفحم، ومن بين المعتقلين كان الصحافي أنس موسى الذي أطلق سراحه بعد ساعات من اعتقاله.

وكانت المحكمة نفسها قد مددت اعتقال 11 شابا حتى مساء السبت من دون عقد مداولات ومرافعة الطاقم الموكل بالدفاع عنهم، وذلك بحجة "دخول السبت".

ويترافع عن المعتقلين مركز "عدالة" الحقوقي بالإضافة إلى مجموعة من المحامين بينهم المحامية أفنان خليفة والمحامي خالد محاجنة والمحامي د. حسن جبارين.

وكانت الشرطة قد اعتدت على المتظاهرين بالرصاص المطاطي والقنابل الصوتية، ما أسفر عن إصابات بينها لنساء وأطفال بالهلع والرصاص المطاطي.

التعليقات