01/11/2023 - 04:36

شهيد من ذوي الاحتياجات الخاصّة برصاص جيش الاحتلال خلال اقتحام طولكرم.. وشهيد فتى ببيت أمّر

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، "باستشهاد الطفل عبد الله محمد حسن مقبل (16 عاما)، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الحي، في بلدة بيت أمر".

شهيد من ذوي الاحتياجات الخاصّة برصاص جيش الاحتلال خلال اقتحام طولكرم.. وشهيد فتى ببيت أمّر

خلال مواجهات في الضفة ("أرشيفية")

استشهد شخص من ذوي الاحتياجات الخاصّة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام مدينة طولكرم، فجر اليوم الأربعاء، فيما استشهد فتى برصاص قوات الاحتلال في بلدة بيت أمّر شمال الخليل في الضفة الغربية المحتلة، مساء الثلاثاء.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في تلغرام

وأفادت مصادر محليّة "باستشهاد المواطن مجدي عواد متأثرًا باصابته الخطيرة في طولكرم، بعد وصوله لمستشفى ’الدكتور ثابت ثابت’".

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، مساء الثلاثاء، "باستشهاد الطفل عبد الله محمد حسن مقبل (16 عاما)، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الحي، في بلدة بيت أمر".

الفتى الشهيد عبد الله محمد حسن مقبل

وقال الناشط الإعلامي، محمد عوض، إن قوات الاحتلال قمعت مسيرة خرجت من وسط البلدة، وصولا إلى منطقة عصيدة، تنديدا بمجازر الاحتلال في قطاع غزة.

وأكد أن قوات الاحتلال أطلقت صوب المشاركين فيها الرصاص الحي، ما أدى لإصابة الطفل مقبل برصاصة في صدره، نقل إثرها للمستشفى، حيث أعلن عن استشهاده.

وفي وقت سابق الثلاثاء، استشهد الفتى محمد الخراز (14 عاما)، في المستشفى العربي التخصصي بنابلس، كما استشهد الحاج روحي رشيد صوافطة (70 عاما) إثر اصابته برصاص الاحتلال في الوجه خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة طوباس.

وأصيب الفتى الخراز، مساء الإثنين، أثناء تصديه لاقتحام قوات الاحتلال لمنطقة زواتا جنوب نابلس، فيما دارت اشتباكات في بعض المناطق في الضفة خلفت إصابات متفاوتة برصاص الاحتلال.

وباستشهاد الفتيين مقبل والخراز والمسن صوافطة، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" السابع من تشرين الأول/ أكتوبر إلى 125شهيدا.

التعليقات