01/11/2023 - 07:57

3 شهداء وإصابات خلال الاشتباك مع الاحتلال في جنين

أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال ترافقها جرافات اقتحمت المدينة من عدة محاور، ووصلت إلى مخيم جنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، وذكرت أن مشتبكين مع الاحتلال "استهدفوا قوات بعبوات ناسفة، شديدة الانفجار، خلال الاقتحام الواسع لجنين".

 3 شهداء وإصابات خلال الاشتباك مع الاحتلال في جنين

خلال مواجهات سابقة مع الاحتلال في الضفة (Getty Images)

استشهد 3 شبان وأصيب اثنين آخرين بحالة خطيرة عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء لمدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية المحتلة.

تابعوا قناة موقع "عرب 48" عبر منصة "تيليغرام"

وأعلن مدير مستشفى الرازي في مدينة جنين فواز حماد، عن استشهاد الشاب ينال حمران من قرية الهاشمية غرب جنين، متأثرا بإصابته الخطيرة في رأسه برصاص الاحتلال، خلال عدوانه على مدينة جنين ومخيمها، حيث استشهد أيضا وئام الحريري ومحمد جرار.

وكان الشاب حمران، قد أصيب برصاص الاحتلال لدى تواجده قرب مستشفى خليل سليمان الحكومي، وجرى نقله إلى مستشفى الرازي، وحاول الأطباء إنقاذ حياته، إلا أنه ارتقى شهيدا.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمه تمكنت من نقل ثلاث إصابات جراء القصف في حارة الحواشين.

وشرعت قوات الاحتلال بتجريف الشوارع، وإحداث دمار كبير خلال اقتحامها لمدينة جنين ومخيمها.


الشهيدان وئام الحريري ومحمد جرار

اندلعت اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، ليل الثلاثاء - الأربعاء، التي اقتحمت مدينة ومخيّم جنين، للمرة الثانية في غضون ساعات، وشنّت حملة مداهمات واسعة؛ كما عمد جيش الاحتلال إلى قطع التيار الكهربائي عن عدة أحياء، وكذلك قطع الاتصالات والإنترنت بمناطق في المخيّم، عقب الاقتحام.

تابعوا قناة موقع "عرب 48" عبر منصة "تيليغرام"

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال ترافقها جرافات اقتحمت المدينة من عدة محاور، من شوارع "جنين-الناصرة"، و"جنين-نابلس"، وشارع "حيفا"، ووصلت إلى محيط مخيم جنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات.

وذكرت أن مشتبكين مع الاحتلال "استهدفوا قوات بعبوات ناسفة، شديدة الانفجار، خلال الاقتحام الواسع لجنين".

وأكدت أن "قوات الاحتلال قطعت الكهرباء والاتصالات والإنترنت في مناطق بمخيم جنين، خلال اقتحامها المخيم".

وقالت إن قوات الاحتلال نشرت قناصتها على عدة بنايات في المدينة، وعند أطراف المخيم، وسط تحليق مكثف لطائرات الاحتلال المروحية "الأباتشي"، والمسيرات في سماء المدينة.

وداهمت قوات الاحتلال منزل الأسير زكريا الزبيدي، ومنزل المحاضر في الجامعة العربية الأميركية، الأسير المحرر جمال حويل، كما حاصرت منزلا في حي الجابريات قبل مداهمته.

ومساء الثلاثاء، اقتحمت وحدات خاصة من جيش الاحتلال، حي الجابريات في المدينة، وداهمت منزل أمين سر إقليم حركة "فتح" في محافظة جنين عطا أبو رميلة، قبل أن تعتقله مع نجله أحمد، عقب الاعتداء عليهما بالضرب المبرح.

واستشهد فتى برصاص قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل في الضفة الغربية المحتلة، مساء الثلاثاء. وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، "باستشهاد الطفل عبد الله محمد حسن مقبل (16 عاما)، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الحي، في بلدة بيت أمر".

وأكد نادي الأسير، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، "ارتفاع عدد المعتقلين في الضفة والقدس منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) إلى 1760 معتقلا، بعد اعتقال 20 فلسطينيا اليوم (الثلاثاء)".

التعليقات