15/12/2023 - 23:59

نابلس: استشهاد شاب برصاص الاحتلال على حاجز حوارة واشتباكات في مخيم بلاطة

أطلقت قوات الاحتلال النار على شاب من مخيم عسكر بزعم محاولة تنفيذه عملية طعن على حاجز حوارة، ما أسفر عن استشهاده.

نابلس: استشهاد شاب برصاص الاحتلال على حاجز حوارة واشتباكات في مخيم بلاطة

من اقتحام قوات الاحتلال لنابلس

استشهد الشاب حمزة إبراهيم بشكار (30 عاما) من مخيم عسكر في نابلس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن على حاجز حوارة، مساء اليوم الجمعة.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في تلغرام

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته أطلقت النار وقتلت "إرهابيا" بعد اقترابه منها وبحوزته سكين عند موقع لها قرب نابلس.

الشهيد حمزة بشكار

واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم السبت مدينة نابلس ومخيم بلاطة شرقها من عدة محاور، وداهمت بناية سكنية في شارع عمان، ما أدى إلى وقوع اشتباكات مسلحة.

وقال الهلال الأحمر إن شابا أصيب برصاص الاحتلال في منطقة القدم خلال الاقتحام المتواصل لمخيم بلاطة، وقد جرى نقله إلى المستشفى.

وحاصرت قوات الاحتلال برفقة جرافة عسكرية مخيم بلاطة من كافة الجهات ونشرت القناصة في البنايات العالية المحيطة بالمخيم، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها.

وحطمت جرافة الاحتلال عددا من المركبات قرب المقبرة الجديدة، وشرعت بتدمير البنية التحتية في المخيم.

إلى ذلك، أصيب شابان برصاص قوات الاحتلال مساء اليوم إثر اقتحامها لمخيم العين غرب نابلس.

وجاء في التفاصيل، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم العين وانتشرت في المنطقة وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة شابين في الأطراف.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمه قدمت العلاجات الميدانية لمصاب بشظايا رصاص حي في اليد خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم العين.

وفي ضاحية شويكة شمال طولكرم، أصيب طفل (14 عاما) برصاص قوات الاحتلال مساء اليوم في الفخذ، خلال مواجهات اندلعت في الشارع الرئيسي للضاحية.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت الضاحية من منطقتها الغربية، وتمركزت في الشارع الرئيسي، وداهمت عددا من المحال التجارية وفتشتها وأخضعت المتواجدين داخلها لتحقيق ميداني.

وفي بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في محيط البلدية عند المدخل الغربي للبلدة.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة الطفل (15 عاما) بالرصاص الحي في الفخذ.

التعليقات